الصحف المصرية: خطاب تاريخى للسيسي أمام الفيدرالية الروسية.. رئيس الوزراء من بورسعيد: الحكومة لا تنام.. 3 مليارات دولار تمويل جديد من البنك الدولى.. و300 مليار جنيه تكلفة المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية الجديدة

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018 08:00 ص
الصحف المصرية: خطاب تاريخى للسيسي أمام الفيدرالية الروسية.. رئيس الوزراء من بورسعيد: الحكومة لا تنام.. 3 مليارات دولار تمويل جديد من البنك الدولى.. و300 مليار جنيه تكلفة المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية الجديدة الصحف المصرية
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف الإخبارية عددًا من الأخبار الهامة، والقضايا التى تشغل الرأى العام، على الصعيدين المحلى والدولى، صباح اليوم الأربعاء، وكان من أبرزها التالى.. الإمام الأكبر: بابا الفاتيكان يجسد نموذج رجل الدين المتسامح والمعتدل، عابدين: 300 مليار جنيه تكلفة المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية الجديدة، خطاب تاريخى للسيسى أمام مجلس الفيدرالية الروسى، سفير مصر فى المغرب: نتطلع للقاء الرئيس السيسى والملك محمد السادس فى أقرب وقت، خطة حكومية لزراعة 3 ملايين فدان من القمح، اجتماع النقباء ينهى أزمة "المهن الطبية".

 
اليوم السابع

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الحكومة تعمل على مجابهة التحديات التى تعترض مسار التنمية بكل الطرق، وقال فى تصريحات له، خلال جولة موسعة بمحافظة بورسعيد، أمس: أنا وزملائى لا ننام من أجل تحسين الظروف الحالية، مطالبا المواطنين بعدم التعجل والرغبة السريعة فى ارتفاع مستوى المعيشة خلال وقت قصير، لافتا إلى أن "الدول التى نطمح أن نكون مثلها حققت هذه الطفرة فى سنوات كثيرة".

 

أعلنت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أمس، أنه تم التوصل إلى اتفاق مع البنك الدولى على إتاحة تمويل جديد لمصر بقيمة 3 مليارات دولار، يأتى ذلك فى إطار تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماع الأخير للرئيس عبد الفتاح السيسى، والدكتور جيم كيم، رئيس البنك الدولى فى نيويورك سبتمبر الماض، وأوضحت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أنها بحثت فى بالى مع كريستالينا جيروجيفا المديرة الإدارية للبنك الدولى خلال الاجتماعات المشتركة لصندوق النقد الدولى والبنك الدولى ببالى الترتيبات الخاصة بحصول مصر على التمويل الجديد، والذى يأتى فى إطار ثقة البنك الدولى فى إجراءات الاصلاح الاقتصادى التى تنفذها مصر.

وزير التموين: اللى فاتورة موبايله 500 جنيه هل يستحق الدعم

"التعليم": الانتهاء قريباً من تصنيع "تابلت" الثانوية التراكمية

"التخطيط": حجم الاحتياطى النقدى يغطى 9 أشهر من الواردات

"علام": تجديد الفتوى على رأس وسائل مواجهة الإرهاب الأسود وتجفيف منابعه

 

الاهرام

التقى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، امس، البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، وذلك فى إطار زيارته الحالية إلى إيطاليا، والتى تستمر أربعة أيام، وأعرب الإمام الأكبر عن سعادته بهذا اللقاء الودى الذى يجمعه بـ «أخيه وصديقه» حضرة البابا فرنسيس، الذى يجسد نموذج رجل الدين المتسامح والمعتدل، والمهموم بقضايا ومعاناة الفقراء والمستضعفين والمشردين، وهو أمر يشاطره الأزهر الشريف الاهتمام به؛ كونه يمثل جوهر تعاليم الأديان، التى ما نزلت إلا من أجل خير البشر وسعادتهم، ولحثهم على التراحم والتعاطف فيما بينهم.

 

اكد اللواء احمد زكى عابدين رئيس شركة العاصمة الادارية الجديدة أن 57 سفارة حجزت اماكنها لإنشاء مقار لها بالحى الدبلوماسى بالعاصمة الادارية الجديدة، واكد أن العمل بالحى الدبلوماسى سيتم الانتهاء منه فى الوقت المحدد وانتقال جميع السفارات اليه منتصف 2019 المقبل، وأشار عابدين إلى أن إجمالى التكلفة للمرحلة الأولى للعاصمة تبلغ 300 مليار جنيه والتى سيتم الانتهاء منها بالكامل خلال 3سنوات من الآن.

 

خبراء دوليون فى ثالث أيام "أسبوع القاهرة للمياه": مخاطر سد النهضة كبيرة ولا بديل عن التعاون بين مصر وإثيوبيا والسودان

القاضى: مشروع قانون الجمارك أغفل تعريف "مرحلى البضائع والحاويات"

إلغاء نظام التفويض فى استيراد تقاوى الطماطم من الخارج

"السعيد": إدراج ندرة المياه وضبط معدلات النمو السكانى فى رؤية مصر 2030

 

الاخبار

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أن الزخم الذى تشهده مختلف مجالات التعاون بين مصر وروسيا، على مدار السنوات الخمس الأخيرة، خير دليل، على ما تنطوى عليه العلاقات المشتركة من عمق ورسوخ، وهو الأمر الذى انعكس فى مستوى التنسيق والتشاور المستمر، بين المسئولين فى البلدين، وفى إطلاق الحوار الإستراتيجى بينهما، فضلاً عن نمو حركة التجارة إلى أرقام غير مسبوقة، لا تزال فى سبيلها إلى الارتفاع، معربا عّن التطلع للانتهاء من مشروع محطة الطاقة النووية بالضبعة، التى ستغدو علامة مضيئة جديدة، فى مسيرة التعاون بين البلدين، وصرحاً ضخماً فى بنيان شراكتنا الممتدة، وكذلك مشروع المنطقة الصناعية الروسية فى شرق قناة السويس، جاء ذلك خلال الكلمة التى ألقاها الرئيس أمام مجلس الفيدرالية الروسى.

 

أكد السفير أشرف إبراهيم سفير مصر لدى المغرب، فى حواره لـ"الأخبار"، أن القاهرة والرباط اتفقتا على ضرورة العمل على بناء علاقات مستقبلية بين البلدين على أسس استراتيجية، وأهمية إعادة هيكلة وتنشيط العلاقات الثنائية، وأشار السفير أشرف إبراهيم إلى أن لقاء القائدين الرئيس عبدالفتاح السيسى والملك محمد السادس لم يتحدد حتى الآن ولكنه فى أقرب وقت ممكن، وهناك ملفات عديدة سيكون لها مردود إيجابى للبلدين تنتظر انعقاد اللجنة العليا المشتركة بين البلدين والتى تعقد على مستوى القمة، ستشكل بطبيعة الحال دفعة قوية للعلاقات الثنائية.

 

المنسق العام للطلاب الوافدين بجامعة القاهرة: مكتب رعاية الوافدين.. نافذة للم شمل الأفارقة

إغلاق باب التسجيل لحضور منتدى شباب العالم ٢٠١٨ بشرم الشيخ

افتتاح المؤتمر العالمى للفتوى بالقاهرة بمشاركة ٧٣ دولة

البحيرة والقليوبية تتصدران مبادرة مكافحة "فيروس سى"

رئيس إيطاليا: شيخ الأزهر رمز كبير للسلام والحوار

الاحتياطى النقدى يغطى واردات ٩ أشهر

 

المصرى اليوم

أعدت الحكومة ممثلة فى وزارة الزراعة خطة تستهدف زراعة 3 ملايين فدان من القمح خلال الموسم الشتوى الحالى، وعدم التوسع فى زراعة القصب واستقرار المساحات الحالية عند 320 ألف فدان للحفاظ على الموارد المائية، والتوسع فى زراعة بنجر السكر مع استمرار صرف مستلزمات الانتاج من الأسمدة للموسم الشتوى بمختلف أماكن التوزيع بالجمعيات والمحافظات.

 

عقد الدكتور حسين خيرى نقيب الأطباء، رئيس اتحاد المهن الطبية، والدكتور محى عبيد نقيب الصيادلة، ونائب رئيس الاتحاد، والدكتور ياسر الجندى، نقيب أطباء الأسنان، نائب رئيس الاتحاد، اجتماعا بحضور الدكتور السيد عبيد أمين عام نقابة البيطريين، أمين عام الاتحاد، والدكتور مجدى بيومى وكيل النقابة العامة للأسنان، الاثنين الماضى، داخل أحد الفنادق بالقاهرة، لبحث أزمة اتحاد المهن الطبية، ووجود هيئتى مكتب له، وأكد الدكتور "الجندى"، أنهم اتفقوا أثناء الاجتماع على عقد نقيب الصيادلة لاجتماع بحضور 13 عضوًا بالمجلس، وتحرير محضر للجلسة بذلك، ومخاطبة اتحاد المهن الطبية بها، وإرسال جواب لهيئة مكتب الاتحاد بتشكيل هيئة المكتب الجديد، ليتثنى للدكتور حسين خيرى بصفته رئيسا للاتحاد الدعوة لعقد اجتماع لمجلس الاتحاد خلال الأسبوع المقبل.

 

أول نشاط للبابا تواضروس بعد عودته من أمريكا.. زيارة لقبر الأنبا بيشوى

الخارجية تنظم زيارة لـ 98 بعثة دبلوماسية لـ"العاصمة الإدارية"

إنقاذ 4 أطفال تستغلهم خالتهم فى التسول بسوهاج

مصر تتحرك لوقف بيع مخطوطة نادرة فى لندن










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة