أكرم القصاص - علا الشافعي

سلطنة عمان تستعرض فرص الاستثمار أمام مجتمع الأعمال الأمريكي

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018 09:19 م
سلطنة عمان تستعرض فرص الاستثمار أمام مجتمع الأعمال الأمريكي سلطان عمان
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد مسئولون بسلطنة عمان مع ممثلى عدد من الشركات الأمريكية اجتماعات بالعاصمة الأمريكية واشنطن لبحث سبل التعاون المشترك، واستعراض الفرص الاستثمارية بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بمنطقة (الدقم) والحوافز التى تقدمها هيئة المنطقة للمستثمرين.

ونقلت وكالة الأنباء العمانية، اليوم الأربعاء، عن يحيى بن سعيد الجابرى رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم قوله "إن السلطنة ترحب بالشركات الأمريكية الراغبة فى الاستثمار بالدقم، مشيدا بالعلاقات الطيبة التى تربط السلطنة بالولايات المتحدة الأمريكية، وسعى البلدين لتطويرها فى مختلف المجالات، وخاصة فى الجانب الاقتصادي، منوها باتفاقية التجارة الحرة بين البلدين والتى تم توقيعها فى عام 2006".

ومن جانبه، أعرب ستيف لوتس نائب الرئيس لشؤون الشرق الأوسط فى غرفة التجارة الأمريكية عن رغبته فى تعزيز العلاقات بين السلطنة والولايات المتحدة الأمريكية، وتأسيس شراكات اقتصادية بين الشركات الأمريكية والعمانية، منوها بما تتمتع به المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم من مزايا.

كما أكد سيوارد جونز نائب مساعد وزير التجارة الأمريكية أن الوزارة تشجع الشركات الأمريكية على الاستثمار فى الدقم وإقامة علاقات قوية مع مجتمع الأعمال فى السلطنة.. فيما نوه ديفيد شورت نائب مساعد وزير الطيران والشؤون الدولية بوزارة النقل الأمريكية بالعلاقات القائمة بين الولايات المتحدة الأمريكية والسلطنة، داعيا الشركات الأمريكية إلى استثمار الفرص المتاحة فى المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

وأشار شورت إلى أن هناك العديد من العوامل التى تدعم الشراكة الاستراتيجية القائمة بين السلطنة والولايات المتحدة الأمريكية كاتفاقية التجارة الحرة بين البلدين، واتفاقية الأجواء المفتوحة والاقتصاد العمانى القائم على التنوع، مؤكدا أن مشاريع البنية الأساسية فى الدقم تعتبر استثمارا طويل الأجل من قبل الشعب العماني.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة