خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الخماسى الحديث يسحب البساط الذهبى من الأثقال فى الأرجنتين

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018 12:29 م
الخماسى الحديث يسحب البساط الذهبى من الأثقال فى الأرجنتين أحمد الجندى
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استطاع الخماسى الحديث أن يحصل على لقب الحصان الأسود فى أولمبياد الشباب بالأرجنتين ويسحب البساط الذهبى من رفع الأثقال، وذلك فى ظل تألق لاعبيه بالحصول على ذهبيتين فى جدول الميداليات عن طريق أحمد الجندى وسلمى أيمن عبد المقصود .

كما نجح أحمد الجندى فى الحصول على ذهبية الفرق المختلط مع لاعبه الصين جو يون فى منافسات اليوم التاسع، بينما حصلت سلمى على فضية الفريق المختلط مع لاعب الأرجنتين سيرانو فرانكو .

و يبدو أن الخماسى الحديث  تفوق على رياضة رفع الأثقال التى شهدت طفرة قوية خلال الفترة الماضية على صعيد بطولات العالم و البحر الأبيض المتوسط فى السيطرة على الذهب ، إلا أن أولمبياد الأرجنتين شهدت ابتعاد رفع الأثقال عن البساط الذهبى والاكتفاء بتحقيق برونزية وفضية فقط.

وتمتلك مصر حتى الآن 9 ميداليات فى جدول الترتيب حققت مصر بخلاف ذهبيتين الخماسى ميداليتان فضيتان عن طريق نعمة سعيد لاعبة منتخب الأثقال فى وزن 58 كجم ، و روان أيمن لاعبة منتخب ألعاب القوى بمنافسات المطرقة .

بعثة مصر فى الأرجنتين
بعثة مصر فى الأرجنتين

بينما جاءت البرونزيات الخمسة عن طريق كل من مازن العربى الذى حصل على الميدالية الأولمبية الأولى لمصر فى هذه المنافسة بلعبة السلاح ثم  عبد الرحمن سامح فى السباحة بسباق 50 م حرة و إياد بركات فى منافسات وزن 73 كجم بالتايكوندو و عبد الله جلال فى منافسات وزن 77 كجم بلعبة الأثقال وأخيرا البرونزية الخامسة التى حققها أحمد خليل فى منافسات وزن 110 كجم فى المصارعة مساء الأحد.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة