مقتل 7 شرطيين وإصابة 5 آخرين فى هجوم لحركة طالبان شمالى أفغانستان

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2018 08:39 ص
مقتل 7 شرطيين وإصابة 5 آخرين فى هجوم لحركة طالبان شمالى أفغانستان الشرطة الأفغانية ـ صورة أرشيفية
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قتل 7 من قوات الشرطة الأفغانية وأصيب 5 آخرون بجروح، فى هجوم شنته حركة "طالبان" على موقع أمنى فى إقليم "سامانجان" شمالى البلاد.

صرح بذلك اليوم حاكم الإقليم عبد اللطيف إبراهيمى، وقال- فى تصريحه الذى نقلته شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية- " أن الهجوم وقع فى وقت متأخر من الليلة الماضية فى منطقة "دارى سوف".

وأعلنت حركة "طالبان" اليوم الثلاثاء، مسئوليتها عن الهجوم، الذى استهدف موقعا أمنيا فى إقليم "سامانجان" الواقع شمال أفغانستان.

وذكرت قناة "طلوع" الأفغانية، أن الضحايا بينهم قائد شرطة إقليم "سامانجان" الجنرال خوانى طهارى، مشيرة إلى أن الاشتباكات اندلعت مع عناصر حركة "طالبان" المسلحة بمنطقة "درة صوف".

من جهته صرح المتحدث باسم الشرطة فى إقليم "سامانجان" محمد منير رحيمى، بأن الاشتباكات أسفرت أيضا عن مقتل أربعة عشر من عناصر "طالبان" وإصابة ستة عشر آخرين بجروح.

من ناحية أخرى أعلن المتحدث باسم حركة "طالبان" ذبيح الله مجاهد أن الحركة سيطرت على مقاطعة "اندار" بإقليم "غازنى" فى جنوب أفغانستان، وقال أن مسلحى الحركة استولوا على مقر شرطة المقاطعة والقاعدة العسكرية، وهو ما نفته وزارة الدفاع الأفغانية.

وقال المتحدث باسم طالبان، فى تصريحات لوكالة أنباء "باجفاك" الأفغانية، أن العشرات من قوات الأمن قتلوا وتم الاستيلاء على أسلحتهم.

وأكد عضوا البرلمان الأفغانى على أكبر قاسمى وشامان شاه إيتمادى أن مسلحى طالبان استولوا على "اندار"، وقالا إنهما تلقيا اتصالات من مواطنى "أندار" أفادت بسيطرة "طالبان" على المنطقة.

وحذر البرلمانيان من أنه إذا لم تُعر الحكومة اهتماما لأمن اقليم "غازني" فإن بقية مقاطعاته ستتعرض لهجوم كبير من "طالبان".

فى غضون ذلك، نفى المتحدث باسم وزارة الدفاع الأفغانية جافيد غفور التقارير التى تحدثت عن سقوط "أندار" فى أيدى مسلحى "طالبان"، فيما رفض مسؤولون محليون التحدث عن هذه القضية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة