فى يوم التغذية العالمى.. 4 نصائح لتجنب إهدار الطعام

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2018 08:00 م
فى يوم التغذية العالمى.. 4 نصائح لتجنب إهدار الطعام طعام
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يوم التغذية العالمي ليس مجرد يوم لتناول وجبة لذيذة مفضلة فقط ، ولكنه يوم مخصص للتوعية  ضد الجوع، منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) خصصت يوم 16 أكتوبر كيوم للتوعية ضد الجوع للمساعدة وفهم كيفية احترام الطعام وعدم إهداره وليس تناوله فقط .
 
 
لا تعتقد أن يوم الأغذية العالمي هو مجرد حدث سام نظمته الأمم المتحدة - فهناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها المشاركة في المنزل. لقد توصلنا إلى قائمة سهلة من الطرق التي يمكنك من خلالها القيام بعملك وخفض مخلفات الطعام - فلماذا يجب أن نهدر الكثير من الطعام عندما يحتاج الكثير من الناس؟
ووفقا لموقع " greatest" هناك عدة قواعد هامة يجب اتباعها للحد من هدر الطعام والاستفادة منه وبالتالى خفض مخلفات .

1. لا تشتري أكثر مما تحتاجه

تبدو نصيحة بسيطة ولكنها يمكن أن تحدث فارق كبير، لانه فى النهاية يجب ان تشترى الطعام الذى تحتاجه فقط وبالتالى قد تساعد على خفض معدل كثرة مخلفات الطعام بشكل كبير.

2. تناول بقايا الطعام 

بدلا من التخلص من بقايا الطعام يمكن الاستفادة منها سواء من خلال إعادة توجيهه للأشخاص المحتاجين أو إدخاله فى طعام جديد وإعادة طهيه مرة أخرى  بعد حفظه بالثلاجة.

3. تأكد من تخزين الطعام بشكل صحيح

يتم إهدار الكثير من الطعام لأنه لا يتم تخزينه بالطريقة الصحيحة، لذلك تأكد من حفظ الأطعمة التى تحتاج إلى درجات حرارة منخفضة مثل الألبان والأجبان واللحوم والدواجن سريعا فى الثلاجة والفريزر، بالإضافة إلى حفظ النشويات مثل المكرونة والأرز والبقوليات فى أماكن جافة ليس بها نسبة رطوبة مرتفعة.

4. التبرع لبنوك الطعام 

أحد الخطوات الهامة للحفاظ على الطعام وضمان عدم اهداه، تأتى عبر خطوة التبرع لبنوك الطعام التى تقوم بتوصيل الأطعمة لمن يحتاجها والتقليل من مخلفات الطعام بحد كبير.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة