عبد الظاهر يحلل مباراة مصر وسوازيلاند.. تثبيت الخطة والفوز خارج الأرض أهم إيجابيات اللقاء.. البطء فى التغطية وعدم الارتداد السريع للأطراف والمدافعين أبرز السلبيات .. ولابد من دعم أجيرى حتى النهاية

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2018 06:28 م
عبد الظاهر يحلل مباراة مصر وسوازيلاند.. تثبيت الخطة والفوز خارج الأرض أهم إيجابيات اللقاء.. البطء فى التغطية وعدم الارتداد السريع للأطراف والمدافعين أبرز السلبيات .. ولابد من دعم أجيرى حتى النهاية المنتخب الوطنى وسوازيلاند
كتب - هيثم عويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عبد الظاهر السقا قائد المنتخب الوطنى الأسبق، أنه سعيد بفوز الفراعنة اليوم على نظيره سوازيلاند بهدفين نظيفين فى الجولة الرابعة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون بعد أداء متوازن للمنتخب أتى بثماره بالفوز وحصد الثلاث نقاط . 

الفراعنة
الفراعنة

وأضاف السقا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن أهم إيجابيات اللقاء اليوم تثبيت الخطة باللعب بـ3/4/3 فى الناحية الهجومية وهو ما يدلل على وجود فكر لدى خافيير أجيرى المدير الفنى للمنتخب الوطنى بعدما ظهر وجود جرأة وفعالية للاعبين على المرمى طوال التسعين دقيقة، مؤكدًا أنه سيقوم بدعم الخواجة المكسيكى طوال فترة توليه المسئولية الفنية للمنتخب.

المنتخب الوطنى
المنتخب الوطنى

وأشار قائد المنتخب الأسبق إلى أن أهم ما يعيب اللاعبين هو البطء فى الارتداد السريع بعدما أظهرت الخطة الحالية اعتماد المدير الفنى على الثنائي الدفاعى فى بناء الهجمات إلا أنه وضح وجود بطء فى الأرتداد بالإضافة لوجود ميس باص كثير من طارق حامد وباهر المحمدى الذى يفتقر للخبرة الدولية ولابد أن يقوم المدير الفنى أو أحد أفراد الجهاز بالحديث معه كثيرًا حول واجبات مركزه الأساسية بعيدًا عن الوظائف الأخرى مؤكدًا أن اللاعب يمتلك إمكانيات عالية لكنه لابد وأن يلعب الكرة مباشرة للأمام بعيدًا عن خط الدفاع.

فعاليات مباراة مصر وسوزيلاندا
فعاليات مباراة مصر وسوزيلاندا

وشدد السقا على أنه على الرغم من تحقيق الفوز إلا أن هناك بعض السلبيات التى ظهرت ويجب علاجها قبل المواجهة المرتقبة المقبلة أمام تونس فى الجولة الخامسة والتى تعد الاختبار الأهم لأجيرى وهى وجود مشاكل عند ظهيرى الجنب فى الارتداد السريع، بالإضافة لبطء المدافعين فى الارتداد، مؤكدًا أنه لو استمر الارتداد بهذا البطء خلال مباراة تونس فإن المنتخب سيتلقى العديد من الأهداف.

 

مصر
مصر

واختتم نجم إنبى الأسبق حديثه بالقول بضرورة الحفاظ على التشكيلة التى مثلت مصر فى المباريات الثلاثة الأخيرة للحفاظ على القوام الأساسى خاصة مع صغر سن الهيكل الأساسى مع إدخال بعض العناصر المتألقة فى الدورى المصرى.

 

منتخب مصر وسوزيلاندا
منتخب مصر وسوزيلاندا

 

منتخب مصر
منتخب مصر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة