أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. معابد الأقصر "هتتكلم صينى" فى الموسم السياحى الشتوى الجديد.. نائب محافظ الأقصر يؤكد على توفير خدمات باللغة الصينية بالفنادق والمزارات.. وزيادة أعداد المرشدين السياحيين المتحدثين باللغة الصينية

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2018 05:00 ص
صور.. معابد الأقصر "هتتكلم صينى" فى الموسم السياحى الشتوى الجديد.. نائب محافظ الأقصر يؤكد على توفير خدمات باللغة الصينية بالفنادق والمزارات.. وزيادة أعداد المرشدين السياحيين المتحدثين باللغة الصينية
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

السياحة الصينية كانت القنبلة السياحية الأضخم فى فنادق ومراكب ومعابد ومتاحف الأقصر العام الماضى بمشهد مبشر باهتمام ضخم للسياحة الأسيوية لزيارة مصر والأقصر بشكل كبير، وبلغت زيارات السياح الصينيون لمصر خلال العام الماضى لأكثر من 300 ألف سائح، ومن المتوقع أن يتضخم هذا العدد ويرتفع بالموسم الشتوى الجديد هذا العام ليزيد عن النصف مليون سائح صينى.

في-الموسم-السياحي-الشتوي-الجديد-معابد-الأقصر-الفرعونية-هتتكلم-صيني-(2)

وفى هذا الصدد اتخذت محافظة الأقصر بالتعاون مع وزارتى الآثار والسياحة عدة خطوات هامة لدعم السياح الصينيين فى زياراتهم للأقصر والمعابد والمتاحف والمعالم السياحية المختلفة، وكانت أهمهما خطوة نائب محافظ الأقصر محمد عبد القادر خيرى، فى لقاء الأسبوع الماضى مع مسئولى الإدارات والقطاعات السياحية فى المحافظة، لبحث سبل توفير خدمات باللغة الصينية فى الفنادق والأماكن السياحية التى يتردد عليها السائحين الصينيين فى الأقصر.

في-الموسم-السياحي-الشتوي-الجديد-معابد-الأقصر-الفرعونية-هتتكلم-صيني-(1)

وأكد نائب محافظ الأقصر لـ"اليوم السابع"، على أن الاهتمام بالسوق الصينى السياحى لم يأتى من فراغ ولكن لدورهم الكبير فى زيارة مصر والأقصر وتوافدهم على مدار الساعة فى الصيف والشتاء على المعابد الفرعونية بالمحافظة، موضحاً أن السوق الصينى يعد من الأسواق المتميزة، وأن محافظة الأقصر تعمل على توفير كافة الخدمات السياحية اللائقة للسائحين من مختلف الجنسيات، بما يتناسب مع مكانة الأقصر كمقصد سياحى عالمى متميز.

في-الموسم-السياحي-الشتوي-الجديد-معابد-الأقصر-الفرعونية-هتتكلم-صيني-(3)

وأوضح محمد عبد القادر خيرى، أن السفارة الصينية بالقاهرة، أصدرت مؤخراً بيان أكد أن أعداد السائحين الوافدين من السوق الصينية إلى مصر زاد من 160 ألفًا إلى ما يقرب من 300 ألف فى عام 2017، وتتمثل أهم الأماكن السياحية المصرية التى تجذب السائح الصينى فى أهرامات الجيزة، والأقصر، وأسوان، والإسكندرية، والغردقة، مشدداً على أنه يجرى التخطيط لمضاعفة تلك الأعداد من السوق الصينى خلال الموسم السياحى الجديد.

في-الموسم-السياحي-الشتوي-الجديد-معابد-الأقصر-الفرعونية-هتتكلم-صيني-(4)

أما محافظ الأقصر فبحث مؤخراً مع وفد صينى رفيع المستوى يضم كلا من Su Liya مستشارة الشئون القنصلية، وShi Yuewen المستشار الثقافى والسياحى، وFan Huiling سكرتير ثانى، وLuo Yongshi ملحقة دبلوماسية بالسفارة، سبل تعزيز التعاون القنصلى والسياحى والثقافى بين البلدين والعمل على تحقيق مزيد من تبادل الرؤى والخبرات بين البلدين فى مختلف المجالات، وتم التأكيد على أهم النقاط المشتركة بين الحضارتين المصرية والصينية بهدف تعزيز العلاقات والتفاهم بيم البلدين من خلال بحث المشروعات الاقتصادية التى تخدم المجالات الثقافية والسياحية.

في-الموسم-السياحي-الشتوي-الجديد-معابد-الأقصر-الفرعونية-هتتكلم-صيني-(5)

وأكدت رئيسة الوفد الصينى Su Liya مستشارة الشئون القنصلية، على سعادتها بعدم تلقى أية شكوى من السياح الصينين خلال اقامتهم العام الماضى بمدينة الأقصر السياحية، معربة عن توقعاتها بزيادة أعداد الصينين الوافدين لمصر خلال الموسم السياحى الجديد، وأكدت أن الصينين يعتبرون زيارة الأقصر هى المقصد الثانى السياحى فى مصر بعد زيارة الأهرامات بالجيزة، مضيفةً بأنها تتمنى زيادة أعداد المرشدين السياحيين المتحدثين باللغة الصينية فى الأقصر لاستيعاب السياح الوافدين، وأن يتم تعليق لافتات إرشادية بالشوارع والمناطق الأثرية والسياحية باللغة الصينية، وتوفير مزيد من الخدمات للسياح الصينيين بلغتهم.

في-الموسم-السياحي-الشتوي-الجديد-معابد-الأقصر-الفرعونية-هتتكلم-صيني-(6)

وصرح المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، أن المحافظة تولى إهتمام كبير بكافة المقترحات المقدمة من الجانب الصينى لتشجيع السياحة الصينية وتذليل العقبات، مشدداً على أنه سيتم بحثها مع المسئولين عن السياحة بالمحافظة، لافتاً إلى الأمن والأمان التى تتمتع به محافظة الأقصر السياحية والأثرية، واستعداد المحافظة لاستقبال المزيد من السائحين من مختلف أنحاء العالم السبب فى زيادة السياحة الصينية بصورة كبيرة مؤخراً.

في-الموسم-السياحي-الشتوي-الجديد-معابد-الأقصر-الفرعونية-هتتكلم-صيني-(8)

وفى نفس السياق كشف محمد عثمان الخبير السياحى المصرى عضو غرة شركات السياحة بالأقصر، أن السياحة الصينية أصبحت مؤخراً فى مقدمة الوافدين لمصر والأقصر على وجه الخصوص، مؤكداً على أن أعداد السياح الصينيين القادمين لزيارة معابد ومتاحف مدينة الأقصر، ارتفعت خلال الموسم السياحى الماضى لتصل إلى 100% لأول مرة فى تاريخ مصر، ومن المقرر أن ترتفع تلك النسبة إلى 150% مع دخول الموسم السياحى الشتوى.

في-الموسم-السياحي-الشتوي-الجديد-معابد-الأقصر-الفرعونية-هتتكلم-صيني-(9)

وأضاف الخبير السياحى محمد عثمان لـ"اليوم السابع"، أن حجم السياحة الصينية منذ الزيارة التى قام بها الرئيس الصينى شى جين بينج لمدينة الأقصر عام 2016 برفقة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وحضور فعاليات عام الثقافة المصرية - الصينية فى معبد الأقصر الفرعونى، تضاعف بصورة كبيرة حيث أن أعداد السياح الصينيين فى الأقصر كان يتراوح ما بين 80 إلى 90 ألف سائح وسائحة، وارتفع العدد بعد زيارة الرئيس الصينى إلى 150 ألف، وواصل ارتفاعه إلى قرابة 300 ألف خلال الموسم السياحى المنتهى ومن المتوقع أن يصل لأكثر من 500 ألف سائح صينى خلال الموسم السياحى الجديد.

في-الموسم-السياحي-الشتوي-الجديد-معابد-الأقصر-الفرعونية-هتتكلم-صيني-(10)

وأوضح محمد عثمان عضو غرفة شركات السياحة، أن وزارة السياحة تقدم دعم كبير لتنشيط السياحة بين مصر والصين، وتم مؤخراً تنظيم زيارات تعريفية لوفود إعلامية صينية لعدد من المقاصد المصرية، مناشداً الوزارة بضرورة الاتفاق مع شركة مصر للصوت والضوء ليكون هناك عروض باللغة الصينية للصوت والضوء يقدمه فنانون من الصين ومن مصر بصورة يومية لخدمة السياح الصينيين بمختلف أنحاء مصر.

 
في-الموسم-السياحي-الشتوي-الجديد-معابد-الأقصر-الفرعونية-هتتكلم-صيني-(12)
 
في-الموسم-السياحي-الشتوي-الجديد-معابد-الأقصر-الفرعونية-هتتكلم-صيني-(13)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة