صور.. محافظ البحر الأحمر يلتقى رئيس جمعية الصداقة المصرية خلال زيارته لصربيا

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2018 08:37 ص
صور.. محافظ البحر الأحمر يلتقى رئيس جمعية الصداقة المصرية خلال زيارته لصربيا جانب من اللقاء
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، والوفد المرافق له، خلال زيارته لصربيا، دوبرافكا فيليبوسكى رئيسة جمعية الصداقة المصرية الصربية البرلمانية، بحضور السفير عمرو الجويلى، سفير مصر بصربيا، ويوغسلاف فوكادينوفيتش، سفير صربيا لدى القاهرة.

وأكدت رئيس جمعية الصداقة المصرية الصربية، عن عمق العلاقات بين البلدين، ومن بين تلك العلاقات ما توثقه الصور على جدران مبنى البرلمان الصربى، حيث توجد صور أول وثيقة تم توقيعها بين الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وجوزيف تيتو اثناء تأسيس منظمة عدم الانحياز، وكذلك عرض لصور الزعيم الراحل إلى جانب زعماء العالم فى ذلك الوقت.

FB_IMG_1539665240726

كما قالت إن زيارة اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، والوفد المصرى يمثل دفعة للعلاقات الاقتصادية بين البلدين مشيرة إلى أن هناك نمو متزايد فى العلاقات منذ تعيين عمرو الجويلى سفيرا لمصر بالعاصمة الصربية بالجراد، حيث نجح فى التنسيق بين الأجهزة والوزارات المختلفة فى البلدين لتوقيع 6 إتفاقيات اقتصادية وثقافية.

FB_IMG_1539665225316

وأشارت إلى أن صربيا احتفلت بمرور 110 أعوام على العلاقات البرلمانية بين البلدين، مؤكدة أن زيارة الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب خلال شهر يوليو الماضى، كان لها أكبر الأثر فى دعم التعاون البرلمانى والسياسى بين البلدين.

من جانبه، أبدى محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله، امتنانه للحفاوة التى تلقاها والوفد المرافق له الذى يضم العديد من رجال الأعمال والاقتصاد، مؤكدا أن العلاقات السياسية بين البلدين ضاربة فى أعماق التاريخ، مما يحتم علينا اتخاذ خطوات قوية لترجمة هذه العلاقة الى تحقيق مزيد من التعاون فى جميع المجالات الاقتصادية.

وقال إن اجتماعاته بوزيرى الخارجية والسياحة والتجارة قد أسفرت عن العديد من النتائج الإيجابية التى سوف تنعكس على زيادة الحركة السياحية بين المدن الصربية والمقاصد السياحية المختلفة بالبحر الاحمر والقاهرة.

FB_IMG_1539665234689

وأشار محافظ البحر الأحمر، إلى ضرورة تسهيل إجراءات السفر بين البلدين، لتنعكس على زيادة الحركة التى تصل إلى 40 ألف سائح فقط، مؤكدا أن السماح بإصدار تراخيص للطائرات الشارتر والمنتظم من مختلف المطارات الصربية سوف تنعكس بالتأكيد على زيادة هذا الرقم، لافتا إلى أن اللجنة الذى تم تشكيلها لبحث زيادة الحركة السياحية بين البلدين، ستعمل على أن يصل هذا الرقم الى مليون سائح.

بدوره، أكد السفير عمرو الجويلى سفير مصر بصربيا، أن العلاقات المصرية الصربية تشهد تطورا سريعا فى جميع المجالات، لافتا إلى أن وزارة الخارجية المصرية تولى اهتماما خاصا بالجمهورية الصربية التى تربطنا بها علاقات قوية من ما يقرب من 120 عام.

كما أكد أن الحكومة الصربية تبدى تعاون وثيقا فى كافة المجالات، مشيرا الى ان هناك اقبالا كبيرا من المواطنين الصربيين لزيارة مدينة الغردقة، مؤكدا ان هناك اكثر من ثلاث طائرات يوميا من بلجراد إلى الغردقة.

وأكد سفير صربيا بالقاهرة يوغسلاف يوكادينوفيتش على ان الوقت الحالى يشهد تعاون غير مسبوق فى جميع المجالات مبديا شكره للسفير المصرى والحكومة المصرية التى تقدم جميع التسهيلات اللازمة لتحقيق مزيد من التعاون الاقتصادى والسياسى والسياحى.

وأشار إلى أن محافظ البحر الاحمر سوف يقوم اليوم بتوقيع إتفاقية تآخى بين مدينة مرسى علم ومدينة ياجودينا لزيادة الحركة السياحية بين البلدين مؤكدا ان محافظ البحر الاحمر لعب دورا هاما فى زيادة حركة السياحة الوافدة من صربيا الى البحر الاحمر وذلك لتعاونه الوثيق مع منظمى الرحلات فى كلا البلدين.

FB_IMG_1539665349747

من جانب، آخر أجرى اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، حوارا تلفزيونيا مع التلفزيون الصربى، بصفته رئيس للوفد للتحدث عن مدى نجاح الوفد فى بداية أعماله، والتى كان من ابرز نتائجها عقد اتفاقية التآخى بين مدينة مرسى علم ومدينة ياجودينا و اجراء مباحثات من شأنها زيادة اعداد السائحين الصرب الى المحافظة عن طريق فتح خطوط طيران جديدة بين مطارات صربيا و مدن الغردقة ومرسى علم ، وايضا تسهيل حصول المصريين على تأشيرة دخول لجمهورية الصرب وحصول الطيران الشارتر المصرى على تراخيص الهبوط والإقلاع .

وأكد المحافظ خلال الحوار التليفزيونى ان البحر الاحمر يعد من اجمل بقاع العالم ويحتل اهمية سياحية كبيرة بين اكبر الاماكن السياحية العالمية وينافس بقوة فى سباق السياحة العالمية ، مستعرضا اهم الامكانيات السياحية التى تتمتع بها المحافظة وانفرادها بالطقس و الطبيعة الساحرة .

FB_IMG_1539665358447

أكد التليفزيون الصربى على مدى ترحيب صربيا بالوفد المصرى  والذى  كان له صدى عالمى ملحوظ ، كما اعطى انطباع متميز للشعب الصربى  لعمق العلاقات بين البلدين .

 

FB_IMG_1539665368639










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة