أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس وزراء اليابان يبدأ جولة أوروبية تستمر 5 أيام

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2018 08:14 ص
رئيس وزراء اليابان يبدأ جولة أوروبية تستمر 5 أيام رئيس الوزراء اليابانى شينزو أبى
طوكيو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غادر رئيس الوزراء اليابانى شينزو أبى، اليوم الثلاثاء، طوكيو متجها إلى إسبانيا فى مستهل جولة أوروبية يقوم بها، من المقرر أن تستمر 5 أيام وتتضمن حضوره لقمة آسيا - أوروبا المعروفة باسم (آسيم).

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) أن رئيس الوزراء سيزور فرنسا وسيشارك فى قمة (آسيم)، المقرر عقدها يومى الخميس والجمعة المقبلين فى بروكسل ببلجيكا قبل عودته إلى اليابان يوم السبت المقبل.

وقبل مغادرته، أعرب شينزو أبى عن أمله فى التنسيق مع القادة الآخرين بشأن قضايا كوريا الشمالية، قائلا "إنه سيطالب بالتوصل إلى حل ليس فقط للبرامج النووية والصاروخية، ولكن أيضا لاختطاف مواطنين يابانيين".

وأعرب عن قلقه من تباطؤ اقتصادى عالمى محتمل بسبب الاحتكاك التجارى بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، مؤكدا أنه سيدعو إلى التنفيذ المبكر لاتفاقية الشراكة الاقتصادية بين اليابان والاتحاد الأوروبى التى تم توقيعها فى وقت سابق من هذا العام.

ومن المقرر أن يجرى شينزو أبي، على هامش القمة، محادثات ثنائية مع رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، ورئيس وزراء سنغافورة لى هسين لونج، بالإضافة إلى رئيس الوزراء الإيطالى جيوسيبى كونتى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة