أكرم القصاص - علا الشافعي

خطة حل لغز حريق مخزن حى الهرم للمرة الثانية.. جهات التحقيق تنتظر تقرير المعمل الجنائى لتحديد أسباب اشتعال النيران وحجم الخسائر.. استدعاء المسئولين وشهود العيان لسماع أقوالهم.. والمعاينة تكشف تفحم محتويات المخزن

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2018 04:00 ص
خطة حل لغز حريق مخزن حى الهرم للمرة الثانية.. جهات التحقيق تنتظر تقرير المعمل الجنائى لتحديد أسباب اشتعال النيران وحجم الخسائر.. استدعاء المسئولين وشهود العيان لسماع أقوالهم.. والمعاينة تكشف تفحم محتويات المخزن حريق مخزن حى الهرم - أرشيفية
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل النيابة العامة بجنوب الجيزة تحقيقاتها لكشف تفاصيل الحريق الذى اندلع داخل مخزن حى الهرم؛ للوقوف على ظروف وملابسات الحريق وتحديد أسبابه، حيث استعجلت النيابة تقرير خبراء المعمل الجنائى الذين تولوا رفع الأدلة الجنائية من موقع الحادث؛ لتحديد الأسباب الرئيسية التى أدت إلى نشوب الحريق، فضلًا عن تحريات رجال المباحث التكميلية حول الواقعة.

وكشفت مصادر قانونية، أن خبراء المعمل الجنائى يعملون على إعداد تقرير وافً حول أسباب نشوب الحريق، بتحليل وفحص الأدلة التى تم جمعها من موقع الحريق، فضلًا عن تقدير حجم الخسائر التى لحقت بالمخزن الواقع أسفل الطريق الدائرى بالمريوطية، وعلى مساحة تقارب 5 آلاف متر، وتحديد نقطة اشتعال الحريق للوصول إلى السبب الحقيقى وراء الحادث، وعما إذا كان خلفه شبهة جنائية من عدمه.

وأكدت المصادر، أنه تم استدعاء عدد من المسئولين عن المخزن لسماع أقوالهم حول الواقعة وبيان أسباب الحريق، والترتيبات الأمنية المتخذة لتأمين المخزن من الحوادث الطارئة، والإجراءات المتبعة فى مثل تلك المواقف، فضلًا عن شهود العيان المتواجدين بمحيط الحادث.

وتابعت، أن المؤشرات الأولية رجحت أن يكون الحريق نتج عن ماس كهربى فى المحول الكهرباء الكائن أسفل الكوبرى، واستعجلت جهات التحقيق نتائج تفريغ كاميرات المراقبة المنتشرة بمحيط الحادث، فضلًا عن تقرير الحماية المدنية بشأن الجهود التى بذلوها من أجل السيطرة على النيران.

وكشفت التقارير الأولية للخسائر أن النيران التهمت أجزاء كبيرة من المخزن، وحرقت محتوياته التى تضمنت كراسى، وترابيزات، واستاندات، وثلاجات تبريد، ومخالفات الباعة الجائلين، والمقاهى والمحال التجارية، وجار حصر الخسائر بشكل دقيق والتى رجحت التقديرات الأولية أنه تخطت ملايين الجنيهات.

وكشفت معاينة النيابة لموقع الحادث، عن تفحم كميات كبيرة من محتويات المخزن نتيجة النيران التى ساعد من انتشارها الأخشاب المتواجدة بالداخل، فضلًا عن تفحم البوابات الخاصة بالمخزن نتيجة النيران التى استمرت مشتعلة لما يقرب من الـساعتين كاملتين، حتى تم السيطرة عليها.

كانت غرفة عمليات نجدة الجيزة تلقت بلاغا الجمعة الماضية، يفيد بنشوب حريق فى أحد المخازن فى المريوطية وتم الدفع بسيارات إطفاء، وفرض كوردون أمنى لمحاصرة النيران ومنع خطر الامتداد لباقى المجاورات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Happies

الاسباب معروفة

احنا عندنا ثلاثة اسباب معروفة للكوارث و هي عقب سيجارة مشتعلة او ماس كهربائي او مختل عقليا. و السلام ختام!!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة