انطلاق أعمال المؤتمر العالمى الرابع لدار الإفتاء بحضور وفود من 73 دولة

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2018 10:31 ص
انطلاق أعمال المؤتمر العالمى الرابع لدار الإفتاء بحضور وفود من 73 دولة الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية
كتب لؤى على وإسماعيل رفعت تصوير أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت الآن فعاليات المؤتمر العالمى الرابع، الذى تنظمه الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء فى العالم التابعة لدار الإفتاء المصرية برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تحت عنوان "التجديد فى الفتوى بين النظرية والتطبيق"، الذى يستمر على مدار ثلاثة أيام بمشاركة وفود من مفتين وعلماء ومؤسسات دينية من 73 دولة على مستوى العالم.

وتبدأ الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بكلمة لرئيس المؤتمر الدكتور شوقى إبراهيم علام، مفتى الجمهورية، تليها كلمة لرئيس الوزراء يلقيها نيابة عنه الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، ثم كلمة للمستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل.

كما يتحدث فى الجلسة الافتتاحية الشيخ مصطفى سيرتش، رئيس العلماء والمفتي العام فى البوسنة والهرسك، والشيخ أحمد النور محمد الحلو مفتى تشاد، والشيخ يوسف أدعيس وزير الأوقاف والشئون الدينية الفلسطيني، و الشيخ عبد اللطيف دريان مفتي الجمهورية اللبنانية.

ويشهد اليوم الأول -عقب الجلسة الافتتاحية- جلستَي نقاش حول موضوع المؤتمر، يشارك فيها عدد كبير من المفتين والعلماء، بالإضافة إلى ورشة عمل لمناقشة مبادرة "الميثاق العالمي للفتوى" التي أعدتها الأمانة العامة.

جدير بالذكر أن مؤتمر الإفتاء العالمي الرابع الذي انطلقت فعالياته الثلاثاء في الفترة من (16 – 18) أكتوبر الجاري يناقش العديد من المحاور والقضايا الهامة حول التجديد في الفتوى، والذي يعد بمنزلة حدث تاريخي تجتمع فيه كلمة المفتين للوفاء بفريضة التجديد الرشيد، والاجتهاد في الجديد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة