الكرملين: السيسى وبوتين يجريان محادثات غير رسمية بشأن قضايا التعاون المشترك

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2018 09:53 ص
الكرملين: السيسى وبوتين يجريان محادثات غير رسمية بشأن قضايا التعاون المشترك الرئيس السيسى ونظيره الروسى
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) ديمترى بيسكوف، أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين سيجرى محادثات غير رسمية، بمشاركة رئيس الوزراء دميترى ميدفيديف، مع نظيره الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى، مساء اليوم الثلاثاء، لمناقشة تنفيذ المشاريع المشتركة بين البلدين.

وشددّ بيسكوف- فى تصريح نقلته وكالة أنباء " تاس " الروسية- على أن "المحادثات تأخذ شكلا فعالا للغاية، الأمر الذى يسمح لرئيسى الدولتين بمناقشة القضايا الأكثر إلحاحا وجها لوجه قبل بدء المحادثات الرسمية بينهما".

ومن المقرر- حسب تاس- أن تُجرى المحادثات الرسمية الكاملة بين السيسى وبوتين غدا فى الـ17 من أكتوبر، حيث يناقش الرئيسان القضايا المحورية لتوسيع نطاق التعاون الروسي-المصرى، فضلا عن تبادل الآراء حول المسائل ذات الصلة على جدول الأعمال الدولى.

ومن المتوقع أن يتم توقيع عدد من الوثائق المشتركة عقب المحادثات، إذ نشرت البوابة الرسمية للمعلومات القانونية للكرملين، فى وقت سابق، مرسوما رئاسيا بالموافقة على توقيع اتفاق للشراكة والتعاون الاستراتيجى مع مصر.

من جانبه أعلن المكتب الصحفى للحكومة الروسية أن "ميدفيديف والسيسى يخططان لمناقشة آفاق تطوير التجارة الثنائية والتعاون الاقتصادى، مع التأكيد على مشاريع مشتركة واسعة النطاق فى مجالات الطاقة والصناعة والزراعة وغيرها من المجالات.

يذكر أن الرئيس السيسى بدأ زيارة أمس لروسيا تستمر حتى يوم غد الأبعاء، وذلك تلبية لدعوة من الرئيس الروسى فلاديمير بوتين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة