أول بلارينا محجبة تروج لجمال الإسكندرية فى جلسة تصوير خاصة.. إنجى الشاذلى: الإسكندرية ترتبط بالجمال والرقى ولهذا الباليه أفضل معبر عنها.. بدأت أتعلم الباليه وعمرى 27 عاما والأحلام ليست مستحيلة

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2018 02:15 م
أول بلارينا محجبة تروج لجمال الإسكندرية فى جلسة تصوير خاصة.. إنجى الشاذلى: الإسكندرية ترتبط بالجمال والرقى ولهذا الباليه أفضل معبر عنها.. بدأت أتعلم الباليه وعمرى 27 عاما والأحلام ليست مستحيلة إنجى الشاذلى
كتب إسراء عبد القادر - محمد الحصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعلق قلبها بحركات الباليه الخفيفة منذ الصغر، لكنها لم تجد فرصة إلا  فى الحادية عشر من عمرها لممارسة الباليه المائى، وراحت تعيش فرحتها الخاصة مع مرور السنوات، لكن لم يفارقها حلمها الكبير بأن تصبح راقصة باليه، "إنجى الشاذلى" صاحبة الـ32 عاما التى لم تنتبه لكل الأصوات التى منعتها من رقص الباليه كونها فتاة محجبة وبلغت من العمر 27 عاما.

إنجى الشاذلى (5)
إنجى الشاذلى أمام قلعة قايتباى
 
إنجى الشاذلى (6)
إنجى الشاذلى فى أحد المولات بالإسكندرية
 
إنجى الشاذلى (7)
إنجى الشاذلى داخل مكتبة الإسكندرية

ولأن الأحلام لا تتخلى عن من يتمسك بها، فقابلت إنجى فى طريقها ذات يوم إعلان خاص بإحدى الأكاديميات الخاصة لتعليم الباليه من سن الـ17 عام إلى سن الـ45، فشعرت بأن الوقت حان لتحقيق حلمها القديم الذى لم يفارقها أبدًا، تحكى إنجى لـ"اليوم السابع"، رحلتها مع تحقيق حلمها قائلة إنها سعدت كثيرًا عندما علمت أن هناك امرأة روسية مسلمة مقيمة فى مصر تشجع الفتيات على تعلم رقص الباليه فى الأكاديمية، والتحقت بالدروس على الفور.

إنجى الشاذلى (1)
إنجى الشاذلى فى قلعة قايتباى
 
إنجى الشاذلى (2)
إنجى الشاذلى داخل قلعة قايتباى
 
إنجى الشاذلى (3)
إنجى الشاذلى فى قلعة قايتباى

تشجيع كبير نالته إنجى من أسرتها لتحقيق حلمها، لتصبح أول راقصة باليه محجبة فى مصر، ولأن الإسكندرية ترتبط لديها بالجمال والسحر الطبيعى، فاختارت أماكنها السياحية لتكون وجهتها التى ترقص فيها الباليه جامعة بين سحر الإسكندرية، والأثر الراقى الذى يتركه رقص الباليه بداخلها، وعبرت لـ"اليوم السابع"، عن سعادتها الكبيرة بالتقاط بعض الصور أثناء رقصها للباليه أمام أجمل الأماكن بالإسكندرية، حيث تعتبر إنجى عروس البحر المتوسط أقرب الأماكن لقلبها وتحرص على زيارتها والتجول بأماكنها كل فترة.

إنجى الشاذلى (18)
إنجى الشاذلى ترقص الباليه أمام قلعة قايتباى

 

إنجى الشاذلى (19)
إنجى الشاذلى 

خطوات خفيفة وحركات ساحرة قامت بها إنجى فى قلعة قايتباى، وداخل مكتبة الإسكندرية، وهو ما أسعدها كثيرًا، وجعلها تتجاوز الانتقادات العديدة تعرضت لها لكونها فتاة محجبة وترقص الباليه.

"الباليه فن راقى، ومفيش حاجة فى الحجاب تتعارض معاه"، هكذا عبرت إنجى عن نظرتها لما تحققه من خطوات فى رقص الباليه، فعلى الرغم من أنها تمارسه منذ 5 سنوات فقط، إلا أنها تمكنت من المشاركة فى كبرى العروض، خاصة عروض مسرح المركز الثقافى الروسى، وهو ما أهلها لتصبح مساعدة لفرقة رقص الباليه فى المركز.

إنجى الشاذلى (15)
إنجى الشاذلى تقرأ داخل مكتبة الأسكندرية
إنجى الشاذلى (13)
إنجى الشاذلى على كورنيش الأسكندرية

 

إنجى الشاذلى (14)
إنجى الشاذلى ترقص الباليه داخل قلعة قايتباى

 

إنجى الشاذلى (16)
إنجى الشاذلى أول راقصة باليه محجبة فى مصر

إنشاء أكاديمية لتعليم رقص الباليه وتقديم عروض خارج مصر هو الحلم الجديد الذى يولد فى أفق إنجى، وتبعث برسالة لكل فتاة مصرية تبحث عن بداية لتعلم رقص الباليه  قائلة "السن مجرد رقم، ولازم تصدقى حلمك وتحققيه".

إنجى الشاذلى (6)
إنجى الشاذلى أثناء جولتها بالإسكندرية
 
إنجى الشاذلى (8)
إنجى الشاذلى ترقص الباليه داخل قلعة قايتباى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة