وزير الطيران: مشروع مطار سفنكس يتماشى مع أهداف استراتجية رؤية مصر2030

الإثنين، 15 أكتوبر 2018 01:35 م
وزير الطيران: مشروع مطار سفنكس يتماشى مع أهداف استراتجية رؤية مصر2030 الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني
كتب احمد مصطفي - رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، إن الهدف الرئيسى من إنشاء مطار سفنكس هو تخفيف الضغط الكبير على مطار القاهرة  واستيعاب حركة النمو المستمر للركاب، بالإضافة إلي تنشيط الحركة السياحية الوافدة، كما يخدم المطار أهالى مدن 6 أكتوبر والشيخ زايد ومحافظات أخري من بينها الفيوم وبني سويف والمنيا.

وأضاف الفريق يونس المصرى خلال مراسم التشغيل التجريبي لمطار سفنكس أن هذا المشروع  يتماشى مع الأهداف الإستراتجية لرؤية  مصر2030 الرامية إلى تحقيق خطة الدولة فى التنمية الاقتصادية المستدامة وﺗﻮفير اﻟﺒﻨﻴﺔ اﻟﺘﺤﺘﻴﺔ لتشجيع الإﺳﺘﺜﻤﺎرالخارجى وتنشيط الحركة السياحية.

وأوضح المصرى أن مرحلة التشغيل التجريبى لمطار سفنكس تسمح لنا باختبار ومتابعة الكفاءة التشغيلية للمطار بطريقة عملية، حيث يتم التركيز على اختبار كافة الأنظمة التشغيلية والأمنية وتحديد المشكلات الفنية إذا وجدت ومعالجتها قبل الإفتتاح الرسمى للمطار.

كما أكد الوزير أن وزارة الطيران المدنى تضع على قمة أولوياتها تطوير المطارات المصرية وافتتاح المشروعات التوسعية والاستثمارية التى تسهم فى دفع عجلة التنمية بالإضافة إلى تحسين وتطويركافة الخدمات المقدمة للمسافرين بجميع المطارات المصرية .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة