أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز أخبار الساعة 6: السيسي يصل موسكو.. وبوتين يأمر بتوقيع شراكة شاملة مع مصر

الإثنين، 15 أكتوبر 2018 06:00 م
موجز أخبار الساعة 6: السيسي يصل موسكو.. وبوتين يأمر بتوقيع شراكة شاملة مع مصر الرئيس السيسي والرئيس الروسى بوتين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر "اليوم السابع"، عددا من الاخبار والتقارير المهمة على مدار الساعات القليلة الماضية، أبرزها تغطية شاملة لزيارة الرئيس السيسي لروسيا، وتغطية لتداعيات المؤامرة القطرية التركية على المملكة العربية السعودية، فضلا عن التغطيات الرياضية والفنية، والاقتصادية..
 
وفيما يلى موجز لأهم أخبار مصر الساعة السادسة مساء:
 
 
أصدر الرئيس الروسى فلاديمير بوتين اليوم الاثنين، تعليمات بتوقيع اتفاقية شراكة شاملة وتعاون استراتيجى على أعلى المستويات مع مصر.
 
 
 
وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى، منذ قليل، إلى مقر إقامته فى العاصمة الروسية "موسكو"، وذلك بعد أن توجه صباح اليوم للسفر إلى روسيا فى زيارة تستمر لمدة 3 أيام، ومن المقرر، أن يلتقى الرئيس السيسى مع نظيره الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، فى قمة ستشهد بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على كافة الأصعدة، خاصة زيادة الاستثمارات الروسية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.
 
 
هنأ الفنان التونسى الكبير صابر الرباعى، شيرين عبد الوهاب، بنجاح الأغنية الأخيرة التى طرحتها تحت اسم "نساى"، إذ تخطت الأغنية 5 ملايين مشاهدة فى أيام قليلة منذ طرحها.
 
 
باستخدام القسطرة نجح فريق من أطباء مستشفى بنى سويف الجامعى، يقوده الدكتور خالد رفعت الأستاذ المساعد بقسم قسطرة القلب وبإشراف من الدكتور هشام بشرى نائب رئيس الجامعة، وأستاذ طب وجراحة القلب، فى إجراء عملية جراحية دقيقة لغلق ثقب كبير الحجم بالقلب باستخدام القسطرة، لطفلة فى الصف السادس الابتدائى
 
 
التقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أعضاء مجلس النواب والقيادات التنفيذية بمحافظة الدقهلية، وذلك خلال زيارته التى قام بها للمحافظة يرافقه وزراء التربية والتعليم، والتنمية المحلية، والصحة، والمحافظ.
 
 
أسند الاتحاد العربى لكرة القدم طاقم تحكيم أردنى لإدارة مباراة الذهاب التى تجمع الأهلى والوصل الإماراتى يوم 28 أكتوبر بالقاهرة، فى دور الـ16 لكأس زايد للأندية أبطال العرب لموسم 2018 – 2019
 
 
قال السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن العلاقات المصرية – الروسية، علاقات تاريخية وممتدة، مشيرا إلى أن البلدين سيحتفلان هذا العام بمرور 75 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما.
 
 
 
قال موقع "دايلى بيست" الأمريكى إن قطر ورغم أنها إمارة ثرية للغاية إلا أنها محاصرة بشكل متزايدة ولديها الكثير من الأعداء الأقوياء ناهيك عن أنها لا تثق كثيرا فى أصدقائها، ولهذا تحاول التجسس على كليهما.
 
 
 
كلف الدكتورمصطفى مدبولى ، رئيس مجلس الوزراء ، الدكتورة هالة زايد ، وزيرة الصحة بالتواصل مع السيدة صاحبة شكوى ، عدم وجود وحدة غسيل كلوى بالقاهرة الجديدة . 
 
 
 
أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، على أن أسعار السلع المدونة على المنتجات فى المحلات التجارية ليست استرشادية وأنها الأسعار الحقيقية، متابعًا: "لدينا نقص حقيقى فى القدرة الرقابية بسبب خروج بعض مفتشى التموين على المعاش دون تعينات جديدة، وبطلب من كل المواطنين مراجعة بون أسعار السلع فى المحلات وإرسال الشكاوى بالمخالفات للوزارة.
 
 
 
حالة من الجدل تسيطر على الجهاز الفنى لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، بقيادة المكسيكي خافيير أجيرى، قبل 24 ساعة من مباراة مصر وسوازيلاند "إى سواتينى" فى الجولة الرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون، ومنها بديل محمد صلاح الذى يغيب عن اللقاء بسبب الإصابة، إلى جانب إجراء تعديل فى التشكيل من عدمه.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة