لجنة دفاع البرلمان النرويجى تطلب لقاء نظيرتها المصرية.. واللواء كمال عامر يرحب

الإثنين، 15 أكتوبر 2018 02:21 م
لجنة دفاع البرلمان النرويجى تطلب لقاء نظيرتها المصرية.. واللواء كمال عامر يرحب اللواء كمال عامر
كتبت : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، اليوم الأحد، السفير النرويجى لدى مصر ستين روسنس، وذلك فى صالون كبار الزوار بمجلس النواب.

وفى مستهل اللقاء، تبادل الطرفان كلمات الترحيب، وأكد السفير النرويجى عن سعادته بالعمل فى مصر، مشيراً إلى أنه سفيراً للنرويج لدى مصر منذ 3 سنوات.

فى المقابل وصف اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى، اللقاء بالمثمر لاسيما وأن النرويج دولة صديقة وتهتم بقضايا وملفات المنطقة.

قال عامر، فى تصريحات لـ"المحررين البرلمانيين"، إن السفير النرويجى لدى مصر قدم طلب من البرلمان النرويجى، بشأن عقد لقاء يجمع لجنة الدفاع والأمن القومى والشئون الخارجية بالبرلمان النرويجى، مع نظيرتها بمجلس النواب المصرى، وذلك فى إطار التعاون البرلمانى بين البلدين، وذلك خلال الفترة من 21 إلى 27 يناير 2019.

وأضاف عامر، أن اللقاء الذى تطلب لجنة الدفاع بالبرلمان النرويجى عقدة يأتى فى إطار تبادل الخبرات والروئ والخبرات بشأن قضايا المنطقة وفى مقدمتها القضية الفلسطينية والموقف بشأن ليبيا واليمن وسوريا، جنباً إلى جانب تبادل الخبرات البرلمانية، مشيراً إلى ترحيبة بطلب السفير مع دعوته إلى تقديم طلب رسمى إلى رئيس المجلس الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان المصرى لاستكمال الإجراءات الرسمية فى هذا الصدد.

وشهد اللقاء، استعرض اللواء كمال عامر، الموقف المصرى إزاء قضايا المنطقة ومنها القضية الفلسطينية، وأيضا الموقف من الأوضاع فى ليبيا بالإضافة إلى باقى أزمات المنطقة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة