صور .. سحب عينات من المجارى المائية بكفر الشيخ.. وانخفاض حرق القش عن العام الماضى

الإثنين، 15 أكتوبر 2018 12:29 ص
صور .. سحب عينات من المجارى المائية بكفر الشيخ..  وانخفاض حرق القش عن العام الماضى سحب عينات من المجارى المائية بكفر الشيخ
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت لجنة من إدارة نوعية البيئة والمعمل بالإدارة المركزية لإقليم وسط الدلتا، اليوم، بالتعاون والتنسيق مع قسم شرطة البيئة والمسطحات المائية ببلطيم، من سحب 7 عينات رصد لتحليلهم بمعمل قياس ملوثات المياه بالإدارة المركزية لوسط الدلتا.
IMG-20181014-WA0009
 
وأكد بيان الإدارة المركزية لإقليم وسط الدلتا، أنه تم سحب عينات من محطة رفع  نمره 7 و محطة رفع تيره وبحيرة البرلس أمام هويس الخاشعة ومحطة رفع البرلس وبحيرة البرلس أمام المصيف وبوغاز البرلس ووسط البحيرة، بهدف متابعة ورصد حالة نوعية المياه  والحفاظ على التنوع البيولوجي بالبحيرة.
IMG-20181014-WA0008
 
وأضاف البيان، أن وزارة البيئة واجهت ظاهرة حرق قش الأرز بدعم الشباب وخلق فرص عمل بمجال تدوير المخلفات الزراعية وتدوير قش الأرز إلى سماد عضوى وأعلاف غير تقليدية، من خلال اشتراطات ميسرة، فتم دعم 55 موقعاً لتجميع قش الأرز بمحافظة كفر الشيخ، كما تم دعم المتعهدين بالجمع من الشباب بقيمة خمسين جنيها على كل طن يتم جمعه، فى حين أن ملكية القش الذى تم جمعه تعود إلى المتعهد ويقوم ببيعه حسب سعر السوق، والذى يتراوح فى بعض الأحيان من 600 جنيه إلى 800 جنيه مكبوس فى شكل بالات وفى حال فرمه إلى أعلاف يصل إلى ١٢٠٠ جنيه .
IMG-20181014-WA0010
 
وأكد البيان، توفير المعدات من جرارات ومقارم ومكبس من أسطول معدات وزارة البيئة بقيمة ايجار رمزية حيث يتم المناورة لجمع قش الأرز وإيجار 165 معدة، وتم تجميع 39 ألف طن قش أرز حتى الآن بمحافظة كفر الشيخ ، ومن مؤشرات على نجاح وزارة البيئة فى رفع القيمة الاقتصادية الانخفاض فى تحرير محاضر للمخالفين بالحرق المكشوف للمخلفات الزراعية بنسبة  81% بمحافظة كفر الشيخ حيث تم تحرير 1009 فى عام 2017 وبالمقارنة مع عدد المحاضر فى 2018 عدد المحاضر المحررة 193 محضر فقط.
 

 

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة