أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. "رئيس الوزراء يزور الدقهلية".. تكليف رئيس هيئة الأبنية التعليمية بسرعة تخفيض كثافات الفصول.. مصطفى مدبولى يطمئن علي توافر الأنسولين بمستشفى المنصورة.. ومواطنة تشكو من عدم وجود مكان للغسيل الكلوى

الإثنين، 15 أكتوبر 2018 12:19 م
صور.. "رئيس الوزراء يزور الدقهلية".. تكليف رئيس هيئة الأبنية التعليمية بسرعة تخفيض كثافات الفصول.. مصطفى مدبولى يطمئن علي توافر الأنسولين بمستشفى المنصورة.. ومواطنة تشكو من عدم وجود مكان للغسيل الكلوى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء
كتبت: هند مختار و الدقهلية: شريف الديب- تصوير سليمان العطيفي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، جولة أخرى من الزيارات الميدانية.

رئيس الوزراء يتفقد مستشفى المنصورة العام الجديد  (1)

وتوجه اليوم الإثنين إلى محافظة الدقهلية، فى زيارة تحمل شعار "أولوية الصحة والتعليم"، وتتضمن تفقد منشآت طبية تخضع للتطوير، ومؤسسات تعليمية متميزة فى مجال التعليم العالي والفني، بما يؤكد حرص الدولة على تحقيق طفرة ملموسة بقطاعي الصحة والتعليم، بما ينعكس بالإيجاب على حياة المواطن ورفعة الوطن.

ورافق رئيس الوزراء خلال الجولة، وزراء التربية والتعليم، والتنمية المحلية، والصحة، ومحافظ الدقهلية.

واستهل رئيس الوزراء جولته، من مدينة ميت غمر، وزار المدرسة الثانوية الصناعية الميكانيكية بالمدينة، كنموذج بارز للمدارس الفنية في المحافظة، انطلاقاً من اهتمام الدولة بالتعليم الفنى والحرص على الارتقاء بمخرجاته من الفنيين المدربين، وربطها باحتياجات سوق العمل.

وتفقد رئيس الوزراء معظم الأقسام التي تضمها المدرسة، وتشمل العديد من التخصصات الفنية، منها أقسام الغزل والنسيج، والكهرباء، ونجارة الأثاث، وتشكيل المعادن، والخراطة واللحام، والتركيبات الميكانيكية، والزخرفة، كما تعرف على تجهيزات كافة الأقسام التي زارها، والتي تضم المعدات والآلات اللازمة لتدريب الطلاب.

رئيس الوزراء يتفقد مستشفى المنصورة العام الجديد  (2)

 وشهد رئيس الوزراء، قيام الطلاب باستخدام تلك الآلات تحت إشراف المدربين، مشيدا بمخرجات العمل في تلك الأقسام، والتي عكست جودة منظومة التعلم والتدريب.

رئيس الوزراء يتفقد مستشفى المنصورة العام الجديد  (4)

واستمع رئيس الوزراء، إلى شرح حول المدرسة التي افتتحت عام 2017، وتم تنفيذها بتكلفة بلغت نحو 18.5 مليون جنيه، وتمتد على مساحة نحو 17 ألف م2، وتتكون من مبنيين للطلاب بهما 48 فصلاً، و3 مبان للورش، تضم 10 ورش في مختلف التخصصات الفنية، وبالمدرسة نحو 1300 طالب، و279 مدرسا وإداريا

رئيس الوزراء يتفقد مستشفى المنصورة العام الجديد  (5)

وكلف الدكتور مصطفى مدبولى، بسرعة العمل على تخفيض الكثافات فى الفصول، مشيرا إلى أنه ينتظر منه تقديم خطة عمل واضحة لتحقيق ذلك الهدف، وستعمل الحكومة على توفير التمويل المطلوب.

وأكد مسئولو المحافظة، أنه تم تنفيذ 96 مدرسة هذا العام بالدقهلية، بها 1550 فصلا، مشيرا إلى أن 35 مدرسة منها تبرع الأهالى بأراضيها، فوجه لهم رئيس الوزراء الشكر، وطالب بتكريم هذه النماذج المضيئة فى المجتمع.

وتحاور مصطفى مدبولى مع عدد من الطلاب، حيث استمع إلى قصيدة وطنية حماسية، من طفل صغير كان يرتدى زى الصاعقة المصرية، وعدد من الأناشيد الوطنية المختلفة من طلبة المدارس.

رئيس الوزراء يتفقد مستشفى المنصورة العام الجديد  (6)

وحرص الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على المرور على المبنى القديم لمستشفى ميت غمر المتوقفة منذ نحو 20 عاماً، والتي تمثلُ أحد أهم القضايا الجماهيرية لأهالي المدينة، واستمع إلى إيضاح حول موقف المستشفى، وتمت الإشارة إلى أنه تم انشاء المستشفى عام 1984 من مبنى و3 طوابق، على مساحة نحو 4 ألاف م2، ثم توقف العمل بها عام 1996، نتيجة ظهور دلائل على عدم السلامة الإنشائية للمبنى، وتم اخلاء المستشفى حينها من المرضى والتجهيزات ونقل الخدمة لمقر وحدة رعاية الأمومة والطفولة بقرية دقادوس التابعة لمركز ميت غمر، والذي يقدمُ الخدمة العلاجية لأهالي ميت غمر منذ ذلك التاريخ وحتى الآن، ويضم  المقر الحالي 176 سريراً، منها 29 سرير عناية مركزة،  وبه 20 حضانة، و 5 غرف عمليات، و 15 سرير استقبال، ويوجد به جهاز اشعة مقطعية، وسونار، ويخدم به 260 طبيبا  و363 ممرضا، وتعدُ مستشفى ميت غمر القديم موضع نزاع قضائي بين وزارة الصحة وشركة المقاولات المنفذة حتى الآن، دون التوصل إلى نتائج منذ هذا التوقيت.

وكلف مدبولى بالتواصل مع رئيس مجلس إدارة شركة المقاولات المنفذة للمستشفى، حيث عقد اجتماع سريع معه للوصول إلى تسوية لهذه الأزمة، مشيراً إلى أن الهدف من هذه الزيارات،  حل المشكلات المعقدة، وتذليل العقبات.

وشاهد رئيس الوزراء خلال الجولة، قطعة الأرض التي تم تحديدها بجوار المبنى القديم للمستشفى، على مساحة نحو 4 آلاف م2، لبناء مستشفى مركزي جديد بميت غمر، وادراجها ضمن خطة الوزارة للعام الجاري 2018/2019، باعتماد يبلغ نحو 15 مليون جنيه، حيث سيتم بناء المستشفى الجديد مركزياً من قبل وزارة الصحة تحت اشراف قطاع الشئون الهندسية والمشروعات، مع بحث أوجه الاستخدام الأمثل للمبنى القديم.

رئيس الوزراء يتفقد مستشفى المنصورة العام الجديد  (3)

ووجه رئيس الوزراء بسرعة بدء العمل في إقامة المبنى الجديد للمستشفى، والانتهاء منه في أسرع وقت ممكن، وتجهيزه على النحو الأمثل، وذلك لخدمة أهالي مدينة ميت غمر، وتوفير سبل الرعاية الطبية اللازمة لهم في مختلف التخصصات، حيث من المقرر أن تخدم المستشفى الجديد نحو 250 ألف نسمة هم سكان مدينة ميت غمر بالإضافة إلى العديد من المراكز والقرى المجاورة.  

رئيس الوزراء يتفقد مستشفى المنصورة العام الجديد  (7)

كما تفقد مركز علاج الأورام بالمدينة، وأجرى حوارا مع المرضى عن مستوى الخدمة المقدمة، واستمع إلى شكوى مواطنة من عدم وجود مكان للغسيل الكلوى بمقر إقامتها بالقاهرة الجديدة وتضطر الحضور للدقهلية، مطالبا على الفور بحل مشكلتها.

رئيس الوزراء يتفقد مستشفى المنصورة العام الجديد  (8)

وخلال جولته بمدينة المنصورة، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، يرافقه وزراء التربية والتعليم، والتنمية المحلية، والصحة، المستشفى الدولي بمدينة المنصورة، وقام بجولة شملت عدداً كبيراً من الأقسام، للتعرف على مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين، حيث زار وحدة الرنين المغناطيسي، التي تضم أحد أحدث الأجهزة في هذا التخصص، ووحدة رعاية الأطفال حديثي الولادة، والتي تضم 22 حضانة حديثة، ووحدة الرعاية الفائقة وبها 38 سريراً، فضلاً عن وحدة الأشعة المقطعية وتضم جهازاً متطوراً، والعيادات الخارجية، والصيدلية التي توفر كافة أصناف الدواء للمرضى.

رئيس الوزراء يتفقد مستشفى المنصورة العام الجديد  (9)

 واستمع رئيس الوزراء إلى شرح وافٍ حول أقسام المستشفى، والخدمات التي تقدمها للمواطنين، حيث تمت الإشارة الى الدور الذي ساهمت به المستشفى في انهاء قوائم انتظار التدخلات الجراحية، وتقدم المستشفى المستوى الثالث من الخدمة الطبية مثل جراحات القلب المفتوح، والقسطرة الثلاثية، وجراحات المخ والأعصاب والأوعية الدموية والأورام، كما تضمُ وحدة القسطرة القلبية التداخلية، التي تم تزويدها بجهاز قسطرة حديث، بمشاركة مجتمعية من البنك الأهلي المصري، وبها أيضاً وحدة للغسيل الكلوي تضم 59 جهازاً، وتتميز بوجود وحدة غسيل كلوي طوارئ للأطفال.

رئيس الوزراء يتفقد مستشفى المنصورة العام الجديد (1)

كما تمت الاشارة خلال الشرح إلى أن المستشفى الدولي تضمُ 400 سرير،  وبها نحو 622 طبيبا، و670 ممرضة، وتخدم نحو 6 ملايين مواطن، في مدينة المنصورة، والقرى المحيطة، وتستقبل العيادات الخارجية شهرياً نحو 26 ألف زائر، بينما تشهد المستشفى شهرياً اجراء نحو 500 عملية جراحية. وتتوافر بالمستشفى العديد من التجهيزات الحديثة، وتتكون المستشفى من 3 مبان، تضم الأقسام الداخلية، والعيادات الخارجية، والأقسام المساعدة، ويضم كل مبنى 6 طوابق متكررة، وبها كافة اقسام الجراحة؛ وغرف العمليات، وأقسام الباطنة؛ ومعامل التحاليل والأشعة، و20 عيادة خارجية، كما تضم قاعة مؤتمرات وعددا من التجهيزات الأخرى

رئيس الوزراء يتفقد مستشفى المنصورة العام الجديد (2)

وخلال جولته بالمستشفى أجرى رئيس الوزراء حواراً مع المرضى، واطمأن على مستوى الخدمة المقدمة لهم، وأشاد بتجهيزات المستشفى، ودورها الملموس فى تنفيذ مبادرة الرئيس للقضاء على قوائم الانتظار بالعمليات الجراحية.

رئيس الوزراء يتفقد مستشفى المنصورة العام الجديد (3)
 
رئيس الوزراء يتفقد مستشفى المنصورة العام الجديد (4)
 

رئيس الوزراء يتفقد مستشفى المنصورة العام الجديد (5)

 

 

رئيس الوزراء يتفقد مستشفى المنصورة العام الجديد (6)
 
رئيس الوزراء يتفقد مستشفى المنصورة العام الجديد (7)
 

 

رئيس الوزراء يتفقد مستشفى المنصورة العام الجديد (8)
 

 

رئيس الوزراء يتفقد مستشفى المنصورة العام الجديد (9)
 

 

رئيس الوزراء يتفقد مستشفى المنصورة العام الجديد (10)
 

 

رئيس الوزراء يتفقد مستشفى المنصورة العام الجديد (11)
 

 

رئيس الوزراء يتفقد مستشفى المنصورة العام الجديد (12)
 

 

رئيس الوزراء يتفقد مستشفى المنصورة العام الجديد (13)
 

 

رئيس الوزراء يتفقد مستشفى المنصورة العام الجديد (14)
 

 

رئيس الوزراء يتفقد مستشفى المنصورة العام الجديد (15)
 

 

رئيس الوزراء يتفقد مستشفى المنصورة العام الجديد (16)
 

 

رئيس الوزراء يتفقد مستشفى المنصورة العام الجديد (17)
 

 

رئيس الوزراء يتفقد مستشفى المنصورة العام الجديد
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة