أكرم القصاص - علا الشافعي

سياسى روسى: موسكو قد تسعى لدرء مساعى كييف لتعطيل عمل "صيغة نورماندى"

الإثنين، 15 أكتوبر 2018 10:19 ص
 سياسى روسى: موسكو قد تسعى لدرء مساعى كييف لتعطيل عمل "صيغة نورماندى" رئيس وزراء اوكرانيا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 رجح مدير مركز دراسة الأوضاع السياسية الروسية أليكسى تشيسناكوف اليوم الاثنين أن تسعى بلاده لدرء مساعى حكومة كييف لتعطيل قرارات "صيغة نورماندى".

وقال تشيسناكوف لوكالة أنباء سبوتنيك الروسية إن "هذه الحملة الطويلة يمكن أن تنتهي فقط بتشكيل حكومة جديدة فى أوكرانيا، لكن لا يعنى أن الحكومة الأوكرانية في المستقبل -ومن خلال تجديد ولايتها- سيكون بإمكانها التخلى عن تنفيذ اتفاقيات مينسك 2".

وأضاف تشيسناكوف أن أوكرانيا وصلت الآن إلى نظام الحملة الانتخابية الدائمة، حيث من المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية فى مارس المقبل.

يذكر أن السلطات الأوكرانية بدأت فى شهر أبريل من العام 2014 عملية عسكرية ضد سكان جمهوريتى دونيتسك ولوهانسك الشعبيتين، وتبحث مسألة تسوية الوضع في إقليم دونباس في إطار عمل مجموعة الاتصالات التى تعقد اجتماعاتها فى مينسك والتي وافقت على ثلاث وثائق تحدد الخطوات للحد من تصاعد الأزمة، إلا أن الاشتباكات مستمرة بين الحين والآخر رغم اتفاقات الهدنة الموقعة.

وعقد يوم 27 يوليو الماضى في برلين اجتماع المديرين السياسيين لدول رباعية نورماندى"روسيا، فرنسا، ألمانيا، أوكرانيا" من أجل تقويم الوضع فى أوكرانيا، حيث تم إيلاء اهتمام خاص للحالة الإنسانية فى دونباس التى تدهورت بالأشهر الأخيرة وخطر الانهيار في البنية التحتية في جنوب شرق أوكرانيا والتى ترتبط بضرورات الناس الحياتية وسكان هذه المناطق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة