رياح شديدة تضرب الكويت والداخلية تحذر من انخفاض الرؤية

الإثنين، 15 أكتوبر 2018 09:14 ص
رياح شديدة تضرب الكويت والداخلية تحذر من انخفاض الرؤية عاصفة ترابية ـ صورة أرشيفية
الكويت( أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضربت سماء الكويت صباح اليوم الاثنين، موجة غبارية مصحوبة برياح شديدة، فيما حذرت وزارة الداخلية الكويتية المواطنين والوافدين من انخفاض مستوى الرؤية أثناء القيادة، وكذلك القيام برحلات بحرية.

وقال مراقب التنبؤات الجوية بإدارة الأرصاد الجوية الكويتية عبدالعزيز القراوى – فى بيان صحفى – أن الكويت تتأثر حاليا بحالة من عدم الاستقرار فى الطقس، لنشاط الرياح الشمالية المثيرة للغبار، والتى تزيد سرعتها عن 60 كيلومترا فى الساعة، وسط توقعات بهطول أمطار رعدية.

وأضاف أن الرياح يصاحبها انخفاض فى مستوى الرؤية الأفقية لأقل من ألف متر، وارتفاع فى مستوى موج البحر لأكثر من 7 أقدام، متوقعا أن تشهد الأحوال الجوية تحسنا تدريجيا مع الساعات المتأخرة من الليل؛ حيث تقل السحب وتنحصر فرص هطول الأمطار تدريجيا.

ومن جانبها، دعت وزارة الداخلية الكويتية اليوم الاثنين قائدى السيارات إلى توخى الحيطة والحذر، نظرا لسوء الأحوال الجوية، وانخفاض مستوى الرؤية فى بعض المناطق، خاصة المكشوفة، نتيجة موجة الغبار التى تشهدها الكويت حاليا.

وطالبت- فى بيان صحفى صادر عن الإدارة العامة للمرور- قائدى السيارات بعدم التوقف المفاجئ على الطرق؛ لتجنب تعريض حياتهم وحياة مستخدميها للخطر، وضرورة ترك مسافة كافية بين السيارات، وكذلك دعت مرتادى البحر إلى توخى الحيطة والحذر، وعدم الخروج فى رحلات بحرية فى الوقت الراهن، نظرا لسوء الأحوال الجوية.

من جهتها أعلنت مؤسسة الموانئ الكويتية اليوم الاثنين، توقف حركة الملاحة البحرية فى موانئ الشويخ، والشعيبة، والدوحة، مؤقتا بسبب سوء الاحوال الجوية.

وذكرت المؤسسة- فى بيان اليوم- أن عمليات دخول وخروج السفن فى الموانئ الثلاثة، توقفت بسبب انخفاض مستوى الرؤية الأفقية، نتيجة موجة الغبار التى تشهدها الكويت حاليا.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة