ترامب: بوتين متورط على الأرجح فى "اغتيالات" لكن ليس فى بلادنا

الإثنين، 15 أكتوبر 2018 11:00 ص
ترامب: بوتين متورط على الأرجح فى "اغتيالات" لكن ليس فى بلادنا الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ونظيره الروسى فلاديمير بوتين
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إن نظيره الروسى فلاديمير بوتين متورط على الأرجح فى عمليات اغتيال وتسميم، مستطردا "لكن ليس فى بلادنا". وأضاف: " بالطبع لا ينبغى أن يفعلوا ذلك".

 

وجاءت تصريحات ترامب فى مقابلة تلفزيونية مع برنامج60  دقيقة على قناة CBS، والتى تحدث فيها أيضا عن علاقته بروسيا والصين وكوريا الشمالية، إلى جانب ما يحدث داخل أمريكا.

 

وعندما سألته مقدمة البرنامج لازلى ستال عن الاتهام بأنه حذر فى انتقاد بوتين، اعترض وقال إنه يعتقد أنه صارم للغاية معه على المستوى الشخصى.

 

وأضاف، لقد أجريت لقاءا معه، مشيرا إلى القمة التى جمعته بالرئيس الروسى فى فنلندا بيوليو الماضى والتى تعرض فيها لانتقادات كثيرة بعد أن رفض أن يدعم تقييم الحكومة الأمريكية بشأن التدخل الروسى فى انتخابات 2016. وقال ترامب فى المقابلة إن هذا الاجتماع كان صعبا وكان جيدا جدا.

 

وردا على سؤال عما إذا كان يعتقد أن موسكو قد تدخلت فى الانتخابات، قال ترامب إنها ليست روسيا وحدها فقد تدخلوا أيضا مشيرا إلى الصين ودول أخرى، لكنه قال إنه يعتقد صراحة إن الصين مشكلة أكبر.

 

وفيما يتعلق بكوريا الشمالية، قال ترامب إنه يثق فى رئيسها كيم جونج أون، مشيرا إلى أن لقائهما فى يونيو الماضى أسفر عن نتائج إيجابية تتمثل فى تجميد التهديدات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة