أكرم القصاص - علا الشافعي

الناتو يتعهد بتعزيز الأوضاع الأمنية فى أفغانستان أثناء الانتخابات

الإثنين، 15 أكتوبر 2018 11:02 ص
الناتو يتعهد بتعزيز الأوضاع الأمنية فى أفغانستان أثناء الانتخابات حلف الناتو
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعهد وزيرا الدفاع والداخلية الأفغانية اليوم الاثنين خلال اجتماعهما مع مسئولين بحلف شمال الأطلسى "الناتو" ببذل الجهود لتعزيز الأوضاع الأمنية أثناء الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في 20 أكتوبر الجارى .

كما تعهد المتحدثون باسم الوزارات المعنية ومهمة الدعم الحازم التابعة للناتو بحماية الناخبين، وذلك في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عُقد في كابول بشأن الحفاظ على أمن الانتخابات حسبما نقلت وكالة أنباء بجفاك الأفغانية.

من جانبه، قال المتحدث باسم الدعم الحازم الكولونيل كنوت بيترز إن مهمتهم فى أفغانستان تتمحور حول دعم الحكومة فى التوصل إلى السلام ، وشدد على أن نتائج الانتخابات يقررها الشعب الأفغانى وحده .

وتابع:" أود التأكيد على أن حلف الناتو سيبقى حياديًا فى الانتخابات التي ستُجرى يوم السبت القادم ، فلن يلعب الناتو أى دور على الإطلاق حيث أن العملية برمتها، في جميع المراحل، ستبقى وستظل فى أيدى أبناء هذا البلد بدءا من الخطة الأولية حتى النتائج النهائية".

في غضون ذلك، قال المتحدثون باسم وزارتى الداخلية والدفاع أنهم شددوا الإجراءات لضمان أمن الانتخابات، وتعهدا بإنشاء ثلاثة مراكز أمنية فى كل مركز اقتراع لضمان سلامة الناخبين.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية:"إن قوات الأمن تتمركز فى أماكنها للحفاظ على الأمن ، كما سيتم نشر قوات الشرطة والاستخبارات فى جميع الأماكن القريبة من مراكز الاقتراع".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة