أكرم القصاص - علا الشافعي

النائبة أنيسة حسونة تحاضر بكامبردج حول المشاركة السياسية للمرأة المصرية

الإثنين، 15 أكتوبر 2018 10:56 ص
النائبة أنيسة حسونة تحاضر بكامبردج حول المشاركة السياسية للمرأة المصرية أنيسة حسونة
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

حاضرت الدكتورة أنيسة عصام حسونة، عضو مجلس النواب، بــ"كلية تشرشل" بجامعة كمبردج العريقة في بريطانيا، تحت عنوان مشاركة المرأة في الحياة السياسية بحضور الوزيرة الأيرلندية وعضو البرلمان  Mary Hanafin .

 

 وأكدت حسونة فى محاضرتها عن دور المرأة فى الحياة السياسية، أن المرأة المصرية فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، نالت تقدير واحترام، وتبوأت مكانه رفيعة، وحصلت على حقوق سياسية ومكاسب برلمانية، حيث أنها أصبحت شريك فى المعترك السياسي عبر مشاركتها في الانتخابات البرلمانية سواء كانت مرشحة أو منتخبة، من أهم إنجازاتها الحصول على 89 مقعدًا في مجلس النواب، "بالإضافة إلى 14 سيدة تم تعيينها شرفت كوني منهن".

 

وأضافت حسونة، أنها كنائبة معينة وهي تجربة فريدة أكسبتها العديد من الخبرات، تبذل الجهد من أجل رفعة وسمو مصرنا الحبيبة، فى ظل برلمان يواجه العديد من التحديات سواء التشريعية أو الرقابية.

 

وأكملت حسونة: "دعم مشاركة المرأة يكون من خلال وسيلتين الأولى قصيرة الأمد هي الإعلام وتقديم نماذج مشرفة للمرأة كقدوة فى كافة المجالات، والثانية طويلة الأمد وهي التعليم وإصلاح المناهج الدراسية لإلقاء الضوء على الشخصيات والنماذج التى تقدمها المرأة وأهمية هذا الدور".

 

 

يذكر أن الحضور كان للعديد من الدول والتى أثنت على التجربة المصرية، وعلى خطوات الإصلاح السياسي والاقتصادي التى بدأها الرئيس السيسي، لاسيما اهتمامه بالمرأة، حيث أن فى عهده تبوأت ست وزيرات حقائب وزارية من العيار الثقيل فى سابقة تاريخية على مدار الحياة السياسية فى مصر.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة