العك فى الأكل أكيد هيسببلك حب الشباب.. اعرف السبب

الإثنين، 15 أكتوبر 2018 07:00 ص
العك فى الأكل أكيد هيسببلك حب الشباب.. اعرف السبب حب الشباب -ارشيفية
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتحكم نوعيات الطعام فى كيفية ظهور حب الشباب بجانب عدد من العوامل الأخرى، ولكن الطعام يتحكم بصورة كبيرة، أمثلة عديدة تشمل تلك الأطعمة التى يمكن أن تسبب ظهور حب الشباب أهمها الأطعمة الغنية بالتوابل التى تزيد من تدفق الدم إلى الوجه، كما أن الزيت الكثير يعمل على جذب البكتيريا.

 

ما الذي يسبب حب الشباب

زيادة كمية الزيوت على البشرة تعمل على سد المسام وبالتالى ظهور حب الشباب، يتم إنتاج الزهم بشكل متزايد وفقا للموقع الطبى " medicalnewstoday" عندما تكون هناك تغيرات هرمونية فى الجسم أو ارتفاع مستوى السموم فى الدم.

 

لذا يكمن مفتاح صحة الجلد فى اتباع خطة نظام غذائى صحية،  حيث يؤثر تناول أنواع من الطعام بشكل مباشر على نوعية البشرة، استبدل زيت الطهى اليومى بزيت الزيتون واستخدمه بشكل معتدل، وتأكد من أن الطعام ليس حارًا لأن التوابل عادة ما تنشط الغدد المنتجة للزيوت فى الوجه .، بالإضافة إلى أن الدهون المهدرجة تسئ من صحة الجلد، وهذا هو السبب الذى يجعل الطعام المقلى يدمر الكبد على المدى الطويل.

حب الشباب

حب الشباب

 

العناصر الغذائية التى تسبب ظهور حب الشباب

الأطعمة المعالجة: مثل الأطعمة المعبأة والمعالجة مثل العصائر والرقائق والمشروبات الغازية والبطاطا المقلية والبرجر و الأحماض الدهنية أوميجا 6 التى توجد فى زيت الذرة وزيت فول الصويا وزيت بذرة القطن كلها عناصر غذائية تعزز التهاب فى الجلد وتفاقم حب الشباب.

البيض: البيض يمكن أن يسبب حساسية الجلد يمكن تجريب تناول البيض لمدة أسبوع لمعرفة مدى تأثيره على الجلد أو تفاقم بعض المشاكل به ، يمكن أن يؤدي تناول الكثير من البيض إلى ظهور حب الشباب.

الكعك والحلويات: يحتوى الكعك والحلويات والفطائر على البيض كمكون أساسى الذى قد يسبب تهيج البشرة .

الحلويات والكعك
الحلويات والكعك

 

الشوكولاتة: قد يزيد من أعراض حب الشباب، بسبب  محتوى السكر العالى فيها.

منتجات الألبان الحليب: مثل الجبن والآيس كريم والزبادى، بعض الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب قد يعمل تجنب هذه العناصر على تحسين صحة الجلد.

التوابل والبهارات: تعمل على زياتدة حرارة الجسم 

منتجات الالبان
منتجات الألبان








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة