الأردن يعلن تفاصيل إتفاق إعادة فتح معبر جابر نصيب الحدودى مع سوريا

الإثنين، 15 أكتوبر 2018 11:21 ص
الأردن يعلن تفاصيل إتفاق إعادة فتح معبر جابر نصيب الحدودى مع سوريا معبر نصيب الحدودى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الحكومة الأردنية عن تفاصيل الاتفاق الذى توصلت اليه اللجان الفنية الأردنية السورية بشأن إعادة فتح معبر جابر - نصيب الحدودى مع سوريا اعتبارا من اليوم الاثنين.

وقالت الحكومة الأردنية ، في بيان اليوم، ان الاتفاق تضمن ان يكون عمل الحدود بكلا الدولتين من الساعة الثامنة صباحا حتى الرابعة مساء ويسمح للمواطن الأردنى بالمغادرة لسوريا بسيارته الخاصة أو مسافر عادى، كما يسمح للشحن الأردنى بالمغادرة لسوريا حسب الاتفاقية الأردنية - السورية .

وأضافت انه يسمح للأردنى المقيم فى سوريا بالدخول للأردن عبر المركز الحدودى كما يسمح للسورى المقيم بالأردن أو دولة ثالثة بالسفر لسوريا عبر المركز الحدودي على ان تكون وثائق السفر معه سارية المفعول .

ويشمل الاتفاق السماح للسوري القادم للأردن من سوريا بالدخول بعد حصوله على موافقة أمنية مسبقة مثلما يسمح للسوري القادم للأردن ترانزيت بالمرور على أن يكون حاصلا على إقامة أو تأشيرة للدولة المسافر اليها او القادم منها.

ويجيز الاتفاق للشحن السوري القادم للأردن بالدخول بعد اتخاذ اجراءات التفتيش المطبقة كما يسمح للسوري الحاصل على بطاقة مستثمر بالدخول بدون موافقة مسبقة ويسمح له بإدخال سيارته الخاصة .

كما يشمل الاتفاق السماح للسوري بإدخال سيارته الخاصة التي لا تحمل لوحة سورية على ان تكون اوراقها القانونية كاملة وضمن قوانين الجمارك سواء قدوم للأردن او مرور عبر اراضيه مثلما يسمح لسائقي السيارات السورية العمومي بالدخول للأردن لنقل المسافرين دون موافقة مسبقة وضمن الية تم الاتفاق عليها بين ادارة الحدين الاردنى والسورى .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة