أكرم القصاص - علا الشافعي

افتتاح اجتماعات الجمعية العامة للشرطة الأفريقية "أفريبول" بالجزائر

الإثنين، 15 أكتوبر 2018 10:49 ص
افتتاح اجتماعات الجمعية العامة للشرطة الأفريقية "أفريبول" بالجزائر الشرطة الأفريقية ـ صورة أرشيفية
الجزائر (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت اليوم الاثنين، اجتماعات الجمعية العامة الثانية لآلية الاتحاد الأفريقى للتعاون فى مجال الشرطة (أفريبول)، بالتنسيق مع لجنة الاتحاد الأفريقى، وبالتعاون مع المديرية العامة للأمن الوطنى الجزائرى، وذلك بالجزائر العاصمة.

ويشارك فى الاجتماعات الأمين العام للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول)، والأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب، وممثلو لجنة السلام والأمن التابعة للاتحاد الأفريقى، والمركز الأفريقى للدراسات والبحوث المتعلقة بالإرهاب (CAERT)، إلى جانب مشاركة مديرى الشرطة الأفارقة، ومسؤولى الهيئات الشرطية الدولية والإقليمية.

وتناقش الاجتماعات موضوعات ذات صلة بالعمل الشرطى فى أفريقيا، والسعى لتعزيز سبل التعاون والتنسيق ضمن آلية (الأفريبول) لمجابهة التحديات التى تواجهها المجتمعات الإفريقية من حيث التصدى لكل أشكال الجريمة وخاصة تلك العابرة للأوطان.

وسيتم خلال الاجتماعات، تعزيز التنسيق وقنوات الاتصال، بالإضافة إلى تحديد جملة النقاط التى من شأنها تعيين الأطر العامة للتعاون بين الهيئات الشرطية للدول الأعضاء وستسمح الجمعية العامة بتبادل الآراء والخبرات بشأن مكافحة مختلف أشكال الجريمة المنظمة عبر الوطنية، بما فى ذلك الإرهاب والتطرف العنيف والجرائم الناشئة، وسيتم تقديم توصيات على التعاون الفعال فى منع ومكافحة هذه الجرائم.

يذكر أن (أفريبول) هى منظمة للتعاون الشرطى الإفريقى تهدف إلى اعتماد رؤية شاملة تسمح بتحسين فعالية مصالح الشرطة الإفريقية، وتتمثل مهمتها فى دعم التعاون الشرطى بين الدول الإفريقية من خلال تبادل المعلومات وتعزيز التنسيق فيما بينها، حيث تتشكل الجمعية العامة من رؤساء الشرطة لدول الأعضاء فى الاتحاد الأفريقى وهى الهيئة الفنية والتقنية العليا للأفريبول، المكلفة بإدارة شؤون الشرطة فى أفريقيا على المستوى الاستراتيجى والعملياتى والتكتيكى.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة