أكرم القصاص - علا الشافعي

استئناف الحوار الروسى- البريطانى لتطوير العلاقات التجارية

الإثنين، 15 أكتوبر 2018 02:52 م
استئناف الحوار الروسى- البريطانى لتطوير العلاقات التجارية بوتين وتيريزا ماى
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الممثل التجارى الروسى فى المملكة المتحدة بوريس أبراموف أن روسيا وبريطانيا استأنفتا الحوار بينهما لتطوير العلاقات الثنائية فى مجال التجارة، وذلك لأول مرة منذ عام 2014 فى ضوء تدهور المشهد السياسى.

وقال أبراموف- فى تصريح لوكالة "سبوتنيك" الروسية: "لقد نجحنا فى استئناف الحوار مع وزارة التجارة الدولية البريطانية. والآن تم على المستويين المهنى والعملى استئناف الحوار بين الممثلية التجارية الروسية هنا، فى لندن، والقسم التجارى للسفارة البريطانية ووزارة التنمية الاقتصادية فى موسكو".

وأضاف الممثل التجارى الروسى أنه "حتى وإن لم تكن السوق الروسية محورية بالنسبة لبريطانيا إلا أنها تعتبرها هامة بالنسبة لها. فقد بلغ حجم التبادل التجارى بين الدولتين فى العام الماضى ما يزيد عن 12 مليار دولار. وبطبيعة الحال، فان بريطانيا تهتم ليس فقط بالحفاظ على المستوى الحالى بل وضمان ارتفاعه فى المستقبل".

وخلص إلى القول أن "بريكست" (انسحاب لبريطانيا من الاتحاد الأوروبى) لعب دورا هاما فى استئناف الحوار بين البلدين، فخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى يعنى تغيير الأسس التى بنيت عليها العلاقات الاقتصادية لبريطانيا مع البلدان الأخرى. والآن تقف أمام إعادة التفكير فى كيفية بناء تعاونها مع العالم بما فى ذلك روسيا".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة