مش قلة أكل ..اعرفى الأمراض التى تكشفها رائحة فم طفلك الكريهة

الإثنين، 15 أكتوبر 2018 07:00 م
مش قلة أكل ..اعرفى الأمراض التى تكشفها رائحة فم طفلك الكريهة رائحة فم الطفل- صورة ارشيفية
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعض الأطفال الصغار يعانون من رائحة فم غير محببة، وقد يسبب لهم هذا الأمر إحراجا واسعا خاصة فى نطاق المدرسة والنادى، ولا شك أن تغير رائحة فم طفلك إلى رائحة كريهة أمر يجب أن يلفت انتباهك، وعليك أن تتعرفى على السبب المرضى لهذه المشكلة، فوفقا لموقع momjunction ، فإن بعض الأطفال يعانون هذه المشكلة نتيجة الكثير من الأسباب.

رائحة الفم
رائحة الفم

 

تابع الموقع موضحا أن الرائحة الكريهة لفم الصغار تنتج بسب جفاف الفم لدى بعضهم، والذى ينتج بدوره عن حالة التنفس من الفم التى تصيب بعض الأطفال نتيجة انسداد أنوفهم، أو نتيجة مص الأصابع وغيرها من العادات غير الصحية التى يقوم الطفل بفعلها والاعتياد عليها، ومن بين الأسباب أيضا أن يكون الطفل محبا لتناول المأكولات ذات الرائحة النفاذة كالبصل والثوم وغيرها من الأطعمة التى تحتوى على رائحة شديدة.

 

ومن بين العوامل أيضا أن لا يتم الاعتناء بنظافة وتفريش أسنان الطفل بشكل دورى ويومى، فتنظيف أسنان الطفل تقيه الطبقات الجيرية، وتقيه التسوس، وكذلك تقيه نمو البكتيريا المسببة للراحة الغير محببة، ومن بين العوامل أيضا تسوس أسنان الطفل، أو تناوله لبعض العقاقير الطبية فى أى حالة مرضية يمر بها مما يغير رائحة الفم نتيجة التركيبات الكيميائية.

طفل 1
طفل 1

 

ومن بين العوامل المساعدة على التخلص من هذه المشكلة هو الاهتمام بتنظيف أسنان الطفل ولسانه أولا بأول، فضلا عن تناوله للمياه بشكل مستمر.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة