وزير النقل يتابع معدلات تطوير المزلقانات ويوجه بسحب الأعمال من الشركات المتأخرة

الأحد، 14 أكتوبر 2018 01:06 م
وزير النقل يتابع معدلات تطوير المزلقانات ويوجه بسحب الأعمال من الشركات المتأخرة جانب من اجتماع الدكتور هشام عرفات وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، اليوم اجتماعا موسعا مع جميع الشركات المنفذة لتطوير المزلقانات بحضور رئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية، لمتابعة معدلات التنفيذ الخاصة بمشروع تطوير مزلقانات السكك الحديدية.
 
في بداية الاجتماع أكد الوزير أن الاجتماع يأتى فى ضوء اهتمام الحكومة المصرية، ممثلة فى وزارة النقل بدفع معدلات تنفيذ الشركات المنفذة لمشروع تطوير المزلقانات لرفع كفاءة التشغيل على الشبكة وزيادة معدلات الأمان على السكة، مشيرا إلى أن الوزارة تنفذ عدد من  مشروعات البنية الأساسية التى تحقق معدلات السلامة والأمان بمنظومة السكك الحديدية مثل تحديث نظم الإشارات وتطوير المزلقانات وتجديد قضبان السكك الحديدية. 
 
ولفت وزير النقل إلى ضرورة تحديث منظومة البنية التحتية بالسكك الحديدية يحسن من تصنيف مصر فى قطاع  السكك الحديدية  فى مؤشر التنافسية الدولية.
 
واستعرض الوزير معدلات التنفيذ الخاصة بالمشروع، حيث تم الانتهاء من الأعمال المدنية لـ 584 مزلقان، والانتهاء من أعمال نظم التحكم والتشغيل ل330  مزلقان، مشيراً إلى ضرورة العمل على مدار الساعة للانتهاء من هذا المشروع.
 
وشدد وزير النقل على سحب الأعمال من الشركات المتأخرة عن التنفيذ وفقاً للجدول الزمنى للتنفيذ، مؤكدا أنه لا تهاون مع الشركات المتأخرة.
 
وطالب الدكتور هشام عرفات، بتقارير أسبوعية عن معدلات التنفيذ، لافتاً إلى أن هناك لجان متابعة من الوزارة للمشروع، كما أنه سيقوم بجولات مفاجئة لمتابعة أعمال التطوير بمختلف المزلقانات المدرجة بالمشروع.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة