أكرم القصاص - علا الشافعي

"مستقبل وطن" ينظم صالون "الشباب والقدوة" احتفالاً بذكرى حرب أكتوبر بمطروح

الأحد، 14 أكتوبر 2018 12:07 ص
"مستقبل وطن" ينظم صالون "الشباب والقدوة" احتفالاً بذكرى حرب أكتوبر بمطروح النائب سليمان فضل العميرى
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم حزب مستقبل وطن أمانة محافظة مطروح، أمس السبت، صالون "الشباب والقدوة.. حرب أكتوبر 45 عامًا من المجد"، وذلك بحضور المهندس صالح سلطان أمين عام الحزب، والنائب سليمان فضل العميري، ممثل الهيئة البرلمانية بمطروح، والعمدة عبد الرازق خالد رئيس مجلس العمد والمشايخ بمطروح، والشيخ إبراهيم شحاتة، نائب مدير الاوقاف بمطروح، والقس متى ذكريا، راعي كنيسة السيدة العذراء مريم بمطروح، وعددًا من العمد والمشايخ والمحاربين القدامي والقيادات الشعبية بالمحافظة. 
 
وبدأت فاعليات الصالون بالسلام الوطني والوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن والدعاء لهم، وعرض فيلم وثائقى عن ملحمة العبور وبطولات الجيش المصرى، وعرض فيلم لبعض المحاربين القدامى فى المحافظة وبطولاتهم خلال حرب أكتوبر المجيدة، وذلك تخليدًا لذكرى الحرب ودور محافظة مطروح فى التصدى للاحتلال. 
 
وفقا لبيان صادر عن مستقبل وطن منذ قليل، قال المهندس صالح سلطان، أمين عام الحزب، خلال كلمته،  إنهميدان المعركة شهد بطولات مصرية خالدة، سطر فيها أبناء الوطن أسمائهم بحروفًا من ذهب فى سجل الشرف والتضحية والوطنية، وضربوا أروع الأمثلة فى بذل الجهد وتقديم كل غالى ونفيس فى سبيل تحرير الوطن من الاحتلال، والحفاظ على سلامته ووحدة أراضيه. 
 
وأضاف أمين عام الحزب، أننا اليوم هنا لإظهار القدوة فى تحمل أبطال حرب أكتوبر لكل أنواع التضحية على المستوى الاجتماعى والوطنى والنفسى، دون أن ينتظروا مقابل سوى خدمة وطنهم، مؤكدين أن المصريين دائمًا وأبدًا على قلب رجلًا واحد، ونحتفل اليوم بالذكرى الـ 45 لانتصارات أكتوبر المجيدة، ونكرم الأبطال البواسل من أبناء محافظة مطروح ممن شاركوا فى ملحمة العبور العظيم، وأسر الشهداء الذين ضحوا بأنفسهم من أجل الوطن، وارتوت بدمائهم أرض سيناء الحبيبة، وحرروا الوطن من المحتل الغاشم.
 
 وأشار إلى أن حرب أكتوبر كان لها الكثير من الدروس المستفادة ،أهمها أنها تعد نقطة تحول في الصراع العربي/الإسرائيلى، وأثبتت أن منطق القوة لا يمنح سلامًا، وحطمت أسطورة الجيش الإسرائيلى الذى لا يقهر، وأعادت الثقة للمقاتل المصرى والعربى.
 
وأكد سلطان أن الحزب يعمل من أجل مصر والمصريين، ويسعى إلى أن تكون مصر دولة ديمقراطية حديثة، ينعم شعبها بالحرية والرخاء والعدالة الاجتماعية، ويتمتع مواطنوها بكافة الحقوق التى  تحفظ وتصون كرامتهم، ويعزز مكانة مصر إقليميا وعالميا، وبناء دولة منتجة زراعيا وصناعيا، تدعم اقتصادها بسواعد شبابها وتحقق النمو والرخاء لأبنائها  عبر نظام تعليمي بناء ومتطور، ومنظومة صحية تصون للوطن شبابه، دولة المؤسسات التى تعمل على ترجمة تلك المطالب الى سياسات وقرارات تنفذ لصالح المواطنين وبمشاركتهم. 
 
وفى نهاية الصالون كرم حزب مستقبل وطن أمانة محافظة مطروح، أسر الشهداء وعددًا من المحاربين القدامى بالمحافظة بمنحهم شهادات التقدير ودرع باسم الحزب .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة