أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ البنك المركزى الصيني يدعو إلى "حلول بناءة" مع تصاعد الخلافات مع أمريكا

الأحد، 14 أكتوبر 2018 02:31 م
محافظ البنك المركزى الصيني يدعو إلى "حلول بناءة" مع تصاعد الخلافات مع أمريكا صندوق النقد الدولى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا محافظ البنك المركزى (بنك الشعب) الصيني "يي قانغ" دول العالم إلى البحث عن حلول بناءة ، مع تصاعد حدة الخلافات بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين بما يهدد الاقتصاد العالمي.

وجاء ذلك في كلمة لمحافظ البنك المركزي الصيني في اليوم الأخير من الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين في جزيرة بالي الإندونيسية، نقلتها وسائل إعلام صينية.

وقال قانغ إن المخاطر أصبحت عالية، وإن الصدام بين أكبر اقتصادين في العالم هو وضع "خاسر للجميع".

وأضاف قانغ أن "التوترات التجارية ينتج عنها حالة من عدم اليقين والتوقعات السلبية. يجب على العالم كله أن يعمل معا للبحث عن حلول بناءة".

وأشار قانغ إلى أنه تحدث مع محافظي بنوك مركزية ومسؤولين كبار آخرين من عدد من الدول بشأن البحث عن "حلول بناءة"، مع تصاعد الخلافات بين الولايات المتحدة والصين وفرض تعريفات جمركية متبادلة، واتهامات واشنطن بأن الصين تقلل من قيمة عملتها الوطنية لتعزيز صادراتها.

وتعهد محافظ البنك المركزي الصيني بأن تضطلع بكين بمسؤولياتها من خلال اتخاذ إجراءات مشددة بحق منتهكي حقوق النشر المحليين، وفتح قطاع الخدمات المالية.

وكان صندوق النقد الدولي حذر من أن "النافذة" أمام الحفاظ على مسار النمو العالمي في طريقها إلى الانغلاق مع تصاعد الخلافات بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، وأن الأسواق الناشئة هي الأكثر تضررا من ذلك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة