صور نادرة تحكى مشوار أساطير الكرة فى "الزمن الجميل"

الأحد، 14 أكتوبر 2018 03:00 ص
صور نادرة تحكى مشوار أساطير الكرة فى "الزمن الجميل" كلوب مدرب ليفربول لاعباً
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس
اليوم السابع بلس

 

امتلأت ملاعب كرة القدم ولا تزال بالعديد من نجوم الساحرة المستديرة الذين أبهروا العالم بمهاراتهم الفنية وقدراتهم التهديفية، وكان عُشاق اللعبة الشعبية الأولى فى العام على مدار سنوات ينتظرون انطلاق أقوى البطولات لمتابعة النجم المفضل، الذى سطر اسمه بأحرف من ذهب فى سجلات التاريخ، وكأن لسان حال الجماهير فى الوقت الحالى، "قول يا زمان ارجع يا زمان".

كابيلو وزوف
 

شارك الثنائى التاريخى للمنتخب الإيطالى فابيو كابيلو ودينو زوف مع منتخب "الآزورى" فى بطولة كأس العالم التى أقيمت عام 1974 بألمانيا الغربية، وحقق المنتخب الإيطالى نتائج صادمة فى النسخة العاشرة للمونديال، بعدما اكتفى باحتلال المركز الثالث فى جدول ترتيب المجموعة الرابعة، برصيد ثلاث نقاط، فيما تأهل عن المجموعة منتخبى بولندا والأرجنتين إلى الدور الثانى.

فابيو كابيلو ودينو زوف
فابيو كابيلو ودينو زوف

جدير بالذكر أن دينو زوف، يعد أكبر لاعب فى التاريخ يتوج بكأس العالم، بعدما قاد المنتخب الإيطالى لحصد اللقب، فى بطولة 1982 التى أقيمت فى إسبانيا، حيث كان يبلغ من العمر فى ذلك الوقت 40 عاماً.

تشافي هيرنانديز

شارك تشافى هيرنانديز قائد السد القطري الحالي، مع الفريق الكروى الأول بنادى برشلونة الإسبانى لأول مرة يوم 18 أغسطس عام 1998، عندما التقى الفريق الكتالونى مع مايوركا، ببطولة كأس السوبر الإسبانى، وتمكن اللاعب من إحراز هدف فى ظهوره الأول، جدير بالذكر أن تشافى حصد جائزة أفضل لاعب صاعد فى الدورى الإسبانى "الليجا" عام 1999.

تشافى هيرنانديز
تشافى هيرنانديز

 

يورجن كلوب

يعد يورجن كلوب، المدير الفنى لنادى ليفربول الإنجليزى الحالى وبوروسيا دورتموند الالمانى السابق من أفضل المدربين على الساحة العالمية، فى الوقت الحالى، نظراً للنجاحات العديدة التى حققها مع ليفربول، وما لا يعرفه الكثير من عُشاق الساحرة المستديرة، أن كلوب، كان لاعباً موهوباً حيث كان يلعب فى مركز الدفاع والهجوم.

يورجن كلوب
يورجن كلوب

ولعب كلوب فى صفوف العديد من الأندية الألمانية، مثل آينتراخت فرانكفورت، كما لعب فى نادى ماينز لمدة 11 موسماً، ولعب مع الفريق 325 مباراة، سجل خلالها 52 هدفا ويعتبر ثانى هداف فى تاريخ النادى بعد أسطورة النادى سيفن ديمونت.

بول سكولز

بول سكولز يعد أحد أساطير نادى مانشستر يونايتد الإنجليزى، فى ظل الإنجازات العديدة التى حققها مع "الشياطين الحمر" طوال فترة مشواره داخل قلعة "أولدترافورد"، والتى كان أبرزها الحصول على الثلاثية التاريخية عام 1999.

بول سكولز
بول سكولز

وكانت أول مشاركة لبول سكولز مع مانشستر يونايتد عام 1994 أمام فريق بورت فال، علماً بأن سكولز شارك فى 17 مباراة فى أول مواسمه مع اليونايتد، أحرز خلالها 5 أهداف.

بيليه وبيكنباور

يعد البرازيلى بيليه والألمانى بيكنباور من أبرز أساطير الكرة فى العالم، ونجح الثنائى فى إبهار جماهير الكرة بمهارتهم الفنية وأهدافهم التى كانت ولا تزال عالقة فى أذهان الجميع، وهذه الصورة تجمع الثنائى فى أحد المباريات الخيرية التى أقيمت عام 1975.

بيليه وبيكنباور
بيليه وبيكنباور

 

أوليفر كان

 

من أبرز حراس المرمى فى العالم، حصل على جائزة أفضل حارس فى العالم ثلاث مرات، كما تم اختياره أفضل لاعب فى كأس العالم التى أقيمت فى كوريا الجنوبية واليابان عام 2002، وهى المرة الأولى فى التاريخ التى يتم فيها اختيار حارس مرمى أفضل لاعب فى المونديال.

أوليفر كان
أوليفر كان

وهذه الصورة تشهد مشاركة أوليفر كان، فى إحدى مباريات دورى المدارس فى ألمانيا، قبل أن يبدأ مسيرته الاحترافية فى عالم الساحرة المستديرة.


 

ريفالدو
 

يعد ريفالدو من أفضل اللاعبين فى تاريخ الكرة البرازيلية فى السنوات الأخيرة، لاسيما وأنه ساهم فى حصول منتخب "السليساو" على بطولة كأس العالم 2002 التى أقيمت فى كوريا الجنوبية واليابان.

ريفالدو
ريفالدو

ريفالدو سبق له اللعب فى صفوف العديد من الأندية البرازيلية قبل الذهاب إلى أوروبا، أبرزها موجى ميريم عام 1992، ولعب ضمن صفوفه 30 مباراة، أحرز خلالها 10 أهداف.

 

يوهان كرويف وبيكنباور

 

التقى الثنائى الذهبى الهولندى يوهان كرويف والألمانى بيكنباور، وجهاً لوجه فى أكثر من مناسبة، وحرص الثنائى على التقاط صورة تذكارية خلال إحدى المباريات عام 1979.

يوهان كرويف وبيكنباور
يوهان كرويف وبيكنباور









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة