رئيس كوريا الجنوبية يتعهد بتضافر الجهود لبناء السلام فى شبه الجزيرة الكورية

الأحد، 14 أكتوبر 2018 08:00 ص
رئيس كوريا الجنوبية يتعهد بتضافر الجهود لبناء السلام فى شبه الجزيرة الكورية مون جيه-إن رئيس كوريا الجنوبية
سول /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعهد رئيس كوريا الجنوبية مون جيه-إن، بتعزيز التعاون مع فرنسا من أجل التصدى للتحديات الدولية وفى مقدمتها التغيرات المناخية، مشددا على أهمية تضافر الجهود المشتركة للإسهام فى نزع سلاح كوريا الشمالية النووى وتأسيس نظام دائم للسلام بشبه الجزيرة الكورية.

ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن مون قوله أمام حشود كبيرة من أفراد الجالية الكورية الجنوبية بفرنسا :" إنه سيعقد اجتماع قمة مع نظيره الفرنسى ايمانويل ماكرون يبحثان خلاله بشكل معمق جملة من التحديات الرئيسية التى تواجه العالم من ضمنها التغيرات المناخية، والبيئة، والإرهاب، وحقوق الإنسان علاوة على مناقشة استراتيجيات إيجاد محركات جديدة للنمو الاقتصادي".

ووصل مون إلى فرنسا فى زيارة رسمية تستغرق أربعة أيام ، سيحضر خلالها غدا الاثنين مراسم استقبال رسمية يعقبها اجتماعه مع "ماكرون"، والذى يمثل ثانى لقاء بين الرئيسين منذ توليهما السلطة فى بلديهما العام الماضي.

وجاءت زيارة "مون" إلى فرنسا فى الوقت الذى يسعى فيه جاهدا إلى تسريع عملية النزع النووي، والتى شهدت تعثرا فى الآونة الأخيرة على غرار إلغاء الرئيس الأمريكى دونالد ترامب زيارة كانت مقررة لوزير خارجيته مايك بومبيو إلى كوريا الشمالية الشهر الماضي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة