أكرم القصاص - علا الشافعي

التنمية المحلية تنظم ورشة عمل لتعريف نواب المحافظين بمهامهم

الأحد، 14 أكتوبر 2018 09:51 ص
التنمية المحلية تنظم ورشة عمل لتعريف نواب المحافظين بمهامهم جانب من الورشة
كتب ــ أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت وزارة التنمية المحلية مساء أمس ورشة العمل التدريبية لنواب المحافظين تستمر لمدة 4 أيام، وذلك بحضور اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية.

وفى بداية الجلسة، أكد اللواء محمود شعراوى أن الورشة التدريبية تأتى في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وتوجه الحكومة نحو التوسع في تطبيق اللامركزية خلال السنوات القادمة .

وأشار إلى أن الورشة تهدف إلى تعريف نواب المحافظين بكيفية إدارة العمل فى المحليات والقوانين المنظمة له وأبرز الملفات والموضوعات المنوط بها كل المحافظات على اختلاف طبيعة عملها وجغرافيتها، خاصة فى ظل النجاح الذى حققته الدورة التدريبية التى نظمتها الوزارة الشهر الماضى للمحافظين الجدد .

وأضاف وزير التنمية المحلية أنه من بين الموضوعات التى سيتم مناقشتها على مدار أيام الورشة مهام وأدوار نائب المحافظ وتعريف الموازنة العامة للدولة وتقسيماتها، وقوانين الإدارة المحلية والبناء الموحد والمخططات الاستراتيجية ومنظومة النظافة والمتغيرات المكانية، مضيفاً أنه سيتم أيضاً استعراض عدد من الموضوعات منها تنظيم العمل مع أعضاء مجلس النواب وتفعيل المشاركة الشعبية والمجتمعية فى تنقيذ المشروعات وعلى رأسها الصرف الصحى والخطط الاستثمارية ودور الوزارة فى دعم المحافظات ورؤية مصر 2030 وحماية أراضى وأملاك الدولة والقانون 144 لسنة 2017 ولائحة التنفيذية.

وشدد اللواء محمود شعراوى على أهمية دور نواب المحافظين خلال الفترة الحالية فى متابعة عدد من الملفات والموضوعات المهمة على أرض المحافظات بالتنسيق مع المحافظين والتعاون مع سكرتيرى عموم المحافظات .

 ولفت إلى أهمية المشاركة المجتمعية والشعبية بين نواب المحافظين وكافة فئات المجتمع بالمحافظات وإشراك المواطنين فى عملية اتخاذ القرار فيما يخص المشكلات التى تواجه المحافظات والعمل على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .

وطالب اللواء محمود شعراوى نواب المحافظين بضرورة بذل أقصى الجهد لخدمة المواطنين وتلبية احتياجاتهم والعمل بصورة جماعية للتأكيد على جدية الدولة فى حل مشاكلهم، باعتبار ذلك هو الهدف الأول للحكومة تنفيذاَ لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى .

وكلف وزير التنمية المحلية نواب المحافظين بالعمل مع كافة القيادات التنفيذية بالمحافظات لاستغلال المميزات التنافسية في كل محافظة وتحويلها إلى فرص استثمارية تنعكس على توفير فرص عمل جديدة للشباب، وتطوير موارد المحافظة.

ووجه وزير التنمية المحلية النواب بضرورة التواجد بين المواطنين فى المدن والقرى والتواصل بصورة مباشرة معهم والإستماع إلى مشاكلهم وسرعة حلها وإبلاغهم بالنتيجة أولاً بأول  وعدم الجلوس فى المكاتب، ووضع حلول مبتكرة وغير تقليدية فى التعامل مع كافة المشكلات والتحديات التى تواجه المواطنين .

وأضاف اللواء محمود شعراوي أن خدمة المواطن البسيط في كافة المحافظات علي رأس أولويات الحكومة والوزارة خلال الفترة الحالية ، مضيفاً : الرئيس السيسي أكد خلال لقاهئ مع الحكومة الجديدة والمحافظين علي أن هدفنا الأساسي تيسير الخدمات المقدمة للمواطنين وتحسينها .

وأكد وزير التنمية المحلية علي أهمية تطبيق مبدأ الثواب والعقاب علي كافة العاملين بالديوان العام للمحافظات والمدن والمراكز والأحياء والمجالس القروية وإرساء مبادئ الحساب والمساءلة والإنضباط وإثابة وتحفيز العاملين المتميزين ومحاسبة المقصرين، على أن تكون معايير الكفاءة والنزاهة والحرص على خدمة المواطن هي المعايير الأساسية في تقييم أداء العاملين.

وشدد الوزير علي أهمية التعاون الجيد بين نواب المحافظين وأعضاء مجلس النواب بالمحافظات لتحقيق نوع من التلاحم بين الجانبين، مؤكدا علي أهمية الاستماع لأراء الشباب بالمحافظات وتنفيذ أي أفكار أو حلول لمشاكل تواجهها المحافظات .

واستعرض وزير التنمية المحلية خلال اللقاء أهم تكليفات رئيس الجمهورية للحكومة وتوجيهات رئيس الوزراء فى اجتماع مجلس المحافظين، وشدد الوزير على أهمية المتابعة المستمرة واليومية من نواب المحافظين لملفات القمامة والنظافة وأهمية أن يشعر المواطن بوجود تحسن في تلك الخدمة وذلك بالتنسيق مع المحافظين مع أهمية العمل مع الأجهزة المعنية لمنع اأي تعديات علي أراضي وأملاك الدولة والأراضي الزراعية وحماية نهر النيل.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد على

التنفيذ بأرض الواقع

ياريت يكون هناك تنفيذ على أرض الواقع بقرى بنها وبنها نفسها وأهمها مياة الشرب والصرف الصحي والنظافة والتى هم أساس الصحة للإنسان وقد سمعنا الكثير والكثير ولكن فين فمن خلف كلية تجارة بنها مقلب القمامة ومن اول شارع الترعة خلف الكلية لاخرة شئ مش طبيعى من أكوام أتربة وقمامة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة