الإعلام الروسى يبرز زيارة الرئيس التترى لمصر واهتمام السيسى بتعزيز التعاون مع موسكو

الأحد، 14 أكتوبر 2018 10:31 م
الإعلام الروسى يبرز زيارة الرئيس التترى لمصر واهتمام السيسى بتعزيز التعاون مع موسكو استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي لرئيس جمهورية تتارستان الروسية
موسكو - محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصت الكثير من وسائل الإعلام الروسية على إبراز استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسى لرئيس جمهورية تتارستان الروسية رستم مينيخانوف، حيث أشارت كل من وكالة تاس ووكالة ريا نوفوستى وصحيفة النجم الأحمر – لسان حال وزارة الدفاع الروسية - وغيرها من وسائل الإعلام والصحافة الروسية إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قد استقبل اليوم الأحد رئيس تتارستان وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين مصر وهذه الجمهورية الروسية خاصة فى مجال الصناعة والتجارة.

 

ونوهت المصادر الروسية إلى أن رئيس تتارستان كان قد وصل مصر يوم الأحد على رأس وفد كبير من رجال الأعمال، حيث من المنتظر أن يعقد غدا الأثنين منتدى للأعمال يضم غرفتى تجارة الجانبين لبحث سبل تنشيط التعاون والاستثمارات المشتركة.

 

وأضافت أن رئيس تتارستان سوف يلتقى فى مصر كلا من رئيس الوزراء المصرى مصطفى مدبولى، ووزير التجارة والصناعة عمرو نصار، كما يعتزم القيام بزيارة لجامعة الأزهر.

 

وذكرت كل المصادر أن رئيس تتارستان سوف يشارك مساء اليوم الأحد فى افتتاح تمثال المستعرب الروسى الشهير يفجينى بريماكوف، وذلك فى مقر المركز الثقافى الروسى بالقاهرة

 

وأبرزت العديد من وسائل الإعلام الروسية بما فى ذلك موقع الاقتصاد اليوم ووكالة ريا نوفوستى وسبوتنيك والقناة الإخبارية الروسية فيستى وغيرها التصريحات التى أدلى بها الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال استقباله اليوم لرئيس تتارستان رستم مينيخانوف، حيث أشارت إلى تأكيد الرئيس المصرى إهتمام مصر بتعزيز وتأكيد التعاون مع روسيا فى كل المجالات.

 

وأضافت أن الرئيس المصرى قد حرص على التأكيد على التقدم النوعى الكبير الذى تحقق فى العلاقات بين مصر وروسيا فى السنوات الأخيرة، معربا عن أمله فى أن يعزز تطوير التعاون بين مصر وتتارستان مجمل العلاقات والتعاون القائم مع روسيا فى مختلف المجالات.

 

ونوهت وكالة "إنترفاكس" الروسية على أن الرئيس التترى رستم مينيخانوف قد اقترح على الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى خلال لقائهما اليوم فى القاهرة استضافة جلسة لمنتدى "روسيا العالم الإسلامى"، حيث حرص الرئيس التترى على الإشارة بالدور الذى لعبه الرئيس المصرى فى إقرار الأمن والسلام والاستقرار فى مصر ودوره فى مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.

 

وشرح الرئيس التترى أن مبادرة روسيا العالم الإسلامى أصبحت تضم فى الوقت الراهن 56 خبيرا من 28 دولة من دول العالم، مشيرا إلى أن الهدف من هذه المبادرة هو تحقيق التقارب بين روسيا والعالم الإسلامى بالأسس الحضارية الثقافية مع المساعدة فى تعزيز التعاون الاقتصادى بين روسيا ودول العالم الإسلامى، وتوسيع التعاون بين المرسسات الشبابية والاجتماعية.

 

كما أكد للرئيس المصرى أن أحد أهم أهداف المبادرة هو الترويج للقيم الإسلامية السمحة وإظهار الطابع الحقيقى للإسلام.










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ندى الجميعي

👍👍

تغطية صحفية رااااائعة.. احسنت محمد الجالي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة