أكرم القصاص - علا الشافعي

اعرف حقك.. ماذا تفعل فى حالة تأخر أو إلغاء إقلاع رحلة طيرانك

الأحد، 14 أكتوبر 2018 10:43 م
اعرف حقك.. ماذا تفعل فى حالة تأخر أو إلغاء إقلاع رحلة طيرانك مطار القاهرة
كتب – محمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
كثير من الركاب قد يتفاجأون بقيام شركة الطيران الناقلة بتأجيل إقلاع بعض الرحلات بعد وصول الراكب إلى المطار أو إبلاغه بإلغاء الرحلة نظرا لعدم تحقيق الرحلة الجدوى الاقتصادية من التشغيل، وقد يضطر الراكب للجوء الى الحجز على متن شركات أخرى لارتباطه بموعد عمل متحملا بذلك أعباء مالية إضافية.
 
ففى أثناء إجراء الحجز، يتم إبلاغ العميل بمواعيد الإقلاع الصالحة فى تلك المرحلة، والتي تظهر أيضا على تذكرة السفر. وربما يحدث في حالات نادرة أن يتم تغيير الجدول بعد إصدار التذكرة. ولهذا السبب، لا يمكن أبدا ضمان مواعيد الإقلاع، علما بأن هذه المواعيد جزء من العقد المبرم بين الراكب وشركات الطيران. وفي حالة حدوث تغيير جوهري فى جدول المواعيـد، فإن شركة الطيران الناقلة تحاول أن تقترح بديلاً معادلاً أو أفضل. 
 
وللراكب الحق في القبول بهذه البدائل أو رفضها وله الحق في استرداد قيمة التذكرة بكاملها. بعد إلغاء الرحلة، وفي حال عدم تمكن الشركة من تسيير الرحلة طبقاً واضطرت الطائرة للهبوط في مطار آخر غير المطار المقصود ، أو تسببت فى عدم لحاق الراكب برحلة اتصال لمواصلة السفر بموجب الحجز المؤكد الذى يجب أن يكون فى حوزته، ففى هذه الحالة يحق للراكت أن يختار أحد الخيرات الآتيـة..
 
إعادة الحجز على رحلة جوية لاحقـة، إعادة الحجز بدون أي تكلفة اضافية على متن رحلة تسيرها شركة طيران أخرى، أو السفر عبر وسيلة أخرى من وسائل النقل يتفق عليها الطرفان بصفة مشتركة إلى الوجهة المحددة على تذكرة السفر. وإذا كان سعر الرحلة الجوية والرسوم الخاصة بخط السير المعدل أقل من المبلغ المدفوع ، ففى هذه الحالة يتم رد الفرق.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة