أكرم القصاص - علا الشافعي

استبعاد مدرس لضربه طالبة بـ"الشلوت" .. مدير "بنها التعليمية": المعلم لدية تجاوزات كثيرة وأحيل للنيابة الإدارية والإيقاف النهائى عن العمل فى انتظاره.. وتعليم القليوبية: لا تهاون مع أى مقصر وسنضرب بيد من حديد

الأحد، 14 أكتوبر 2018 06:00 م
استبعاد مدرس لضربه طالبة بـ"الشلوت" .. مدير "بنها التعليمية": المعلم لدية تجاوزات كثيرة وأحيل للنيابة الإدارية والإيقاف النهائى عن العمل فى انتظاره.. وتعليم القليوبية: لا تهاون مع أى مقصر وسنضرب بيد من حديد استبعاد مدرس لضربه طالبة بالشلوت
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واقعة مؤسفة شهدتها مدرسة حمزة بن عبد المطلب الابتدائية بمدينة بنها بمحافظة القليوبية، بتعدى مدرس التربية الفنية بالمدرسة بالضرب على طالبة بـ"الشلوت" وبصق فى وجه الطلاب، إضافة إلى تبوله فى الفناء أمام الطلاب.
 
ووجه السيد عز العرب مدير عام إدارة بنها التعليمية، باستبعاد المدرس ونقله لتوجيه التربية الفنية، ثم أحال الواقعة للشؤون القانونية للتحقيق الفوري، لا سيما أن هناك شكاوى أخرى تقدم بها بعض أولياء الأمور ضد المدرس لسابقة تعديه بالضرب على الطلاب.
 
وتبين من التحقيقات أن "أ.ف.س" مدرس تربية فنية، وأنه دائم التعدى على الطلاب بالضرب والبصق فى وجوههم، وأن إدارة المدرسة قامت بالتحقيق معه فى وقائع كثيرة منها واقعة قيامه بالتبول فى حوش وفناء المدرسة أمام الطلاب.
 
وأكد عز العرب فى تصريحات ل"اليوم السابع"، أنه وردت شكاوى عدة من أولياء الأمور بالمدرسة بشأن تعديات تخص المعلم بعضها تم إحالته للتحقيق والبعض الآخر تم إحالته للنيابة الإدارية لاتخاذ اللازم حياله نظرا لجسامتها، ومنها سبه للطلاب بألفاظ نابية لا يمكن لمقدم خدمة تعليمية أن يتلفظ بها أمام الطلاب، مشيرا إلى أنه من المقرر ان يتم إيقافه عن العمل نهائيا وفقا لتلك الجرائم لكن فى انتظار نتائج التحقيقات.
 
ومن ناحيته وجه طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، بتشكيل لجنة من إدارات الشؤون القانونية والأمن والمتابعة، وكافة الإدارات المعنية، لفحص ملابسات الواقعة، وأوجه التقصير من قبل مسؤولى المدرسة، وهيئة الأمن والإشراف، وتوقيع أقصى عقوبة مقررة على المقصرين، إلى جانب تشديد المرور على المدارس والاستماع لشكاوى الطلاب وتفعيل الرد السريع على شكاوى أولياء الأمور.
 
وأكد عجلان، أنه لا تهاون مع أى مقصر أو متهاون فى عمله، ومن يخالف القانون خلال العملية التعليمية، وحماية أمن وسلامة الطلاب، سيحاسب بالقانون، مشيرًا إلى أن الطلاب والمؤسسات التعليمية، أمانة يجب الحفاظ عليها، باعتبارها مكانا للإشعاع الفكرى والعلمي، وليست مكانًا للشجار والتناحر.
 
يذكر أن مدير عام إدارة بنها التعليمية، استبعد مدرس مسرح بمدرسة الشيماء الثانوية بنات ببنها، منذ عدة أيام، بعد تحرشه بطالبة وقيامه بتقبيلها أثناء مقابلة لها بصحبة زميلاتها بمسرح المدرسة، بحجة اكتشاف موهبتها فى التمثيل، فى حين أكد طه عجلان، وكيل التعليم بالمحافظة، أنه سيضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه ارتكاب مثل هذه الأفعال الدنيئة، قائلًا: "لن يبقى فى مكانه من يثبت أنه ارتكب مثل هذه الوقائع مهما كان حجمه أو وزنه".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة