أمريكا والإمارات تتصدران الدول المستوردة لتكنولوجيا المعلومات المصرية

الأحد، 14 أكتوبر 2018 03:50 م
 أمريكا والإمارات تتصدران الدول المستوردة لتكنولوجيا المعلومات المصرية مها رشاد القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات
هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت مها رشاد القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات بأن أمريكا والإمارات تتصدران قائمة الدول المستوردة لمنتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات المصرية.

وقالت رشاد - في تصريحات على هامش فعاليات معرض ومؤتمر جايتكس دبي 2018 للتكنولوجيا ـ إن دولة الإمارات العربية المتحدة تأتي على رأس قائمة الدول الخليجية التي قامت الشركات المصرية بتصدير منتجات وخدمات تكنولوجية إليها عام 2017، وذلك بنسبة 56% طبقا لأحدث إحصائيات برنامج دعم الصادرات بالهيئة لعام2017.

وأشارت إلى أن هناك أكثر من 65 شركة مصرية تكنولوجية لديها فروع بالإمارات العربية المتحدة، طبقا لقاعدة بيانات الشركات المسجلة بالهيئة.

ولفتت رشاد إلى أنه وفقا لإحصاءات برنامج دعم الصادرات فإن الولايات المتحدة الأمريكية تأتي أعلى الوجهات استيرادا بنسبة 26%، تليها الإمارات 14%، وكندا 13 %، والصين 9 %، المملكة المتحدة 6 %، وأخيرا السعودية بنسبة 5 %.

وأوضحت أن السوق الخليجي يعد من أكبر الأسواق الجاذبة للشركات المصرية نظراً لثقة متخذي وصناع القرار في القدرات التقنية واللغوية للشباب المصري والحلول التكنولوجية المبتكرة التي تقدمها الشركات المصرية في دول الخليج العربي.

وأشارت إلى أن المشاركة المصرية في أهم وأكبر معرض تقني في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا تهدف إلى تعزيز فرص الشركات المصرية في التواجد القوي بالسوق الخليجي بما يتسق مع أولويات الإستراتيجية الهادفة إلى زيادة الصادرات من قطاع تكنولوجيا المعلومات والخدمات المرتبطة به.

وانطلقت اليوم فعاليات معرض "جايتكس دبي 2018" المنعقد في الفترة من 14 – 18 أكتوبر الجاري وسط مشاركة مصرية قوية تنظمها هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا".

وترأس مها رشاد القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للهيئة الوفد المصري المشارك بالمعرضحيث تدعم "ايتيدا" مشاركة 32 شركة عارضة من ضمنها 8 شركات ناشئة وذلك تحت الجناح المصري الذي يتخذ من Time For Egypt شعاراً له.

وتقدم الشركات المصرية مختلف الحلول والمنتجات التكنولوجية وعلى رأسها حلول إدارة الأعمال والمؤسسات، والنظم المتكاملة، وحلول وإدارة الشبكات، وخدمات مراكز الاتصالات والتعهيد، وتطوير التطبيقات والمواقع الالكترونية، فضلا عن خدمات الحكومة الألكترونية، وغيرها من الحلول.

ومن أبرز الشركات المصرية المشاركة تحت جناح الهيئة شركة زيناد ZINAD المتخصصة في مجال أمن المعلومات، وشركة أكسيد Xceed ، وشركة برايت انفورميشن سيستمز المتخصصة في مجال أنظمة تخطيط مواردالمؤسساتERP، وشركة انقل EN2L التي تقدم تطبيق مبتكر يساعد على إيجاد أقرب السيارات والأوناش، والتريلات للمساعدة في حل مشكلات نقل الأثاث المنزلي، وأعطال السيارات.

كما تشارك تحت جناح الهيئة شركة "المتحدة جروب" هي واحدة من الشركات الرائدة في مجال المحتوى العربي الإلكتروني في منطقة الشرق الأوسط، وكذلك شركة "أورانج ستوديو" الرائدة في مجال استراتيجيات، ودعم حلول الإنترنت، وتطبيقات الهواتف المحمولة، والبرمجيات مفتوحة المصدر، وكذلك شركة كلاود 11 CLOUD المتخصصة في خدمات الحوسبة السحابية لمنطقة الشرق الأوسط وتمتلك سجلا حافلا في مجال تطوير منتجات مبتكرة على منصات الحوسبة السحابية وخدمات الويب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة