أكرم القصاص - علا الشافعي

"4" أزمات خلقها فالفيردى مع برشلونة.. صور

الأحد، 14 أكتوبر 2018 08:00 ص
"4" أزمات خلقها فالفيردى مع برشلونة.. صور فالفيردى
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس
اليوم السابع بلس

 

يعانى فريق برشلونة بكل تأكيد فى الموسم الحالى على مستوى النتائج بالدورى الأسبانى والأداء الفنى داخل الملعب وهو يهدد البارسا فى مهمة الحفاظ على لقب الليجا الذى حصل عليه الموسم الماضى 2017/2018.

فشل فريق برشلونة فى تحقيق الفوز خلال أخر 4 مباريات بالدورى الإسبانى حيث تعادل فى 3 لقاءات وخسارة وحيدة وهو ما وصل به إلى فقدان صدارة الليجا الذى يتربع على عرشها إشبيلية برصيد 16 نقطة بفارق نقطة عن البلوجرانا الوصيف برصيد 15 نقطة.

يتحمل أرنستو فالفيردى المدير الفنى لفريق برشلونة جزء كبير من المستوى المتدنى الذى يظهر به الفريق الكتالونى داخل الملعب إضافة إلى النتائج الهزيلة وذلك لعدة أزمات كان سبباً فيها وهى..

ليونيل ميسي نجم برشلونة
ليونيل ميسي نجم برشلونة

 

الإعتماد على ميسي
 

يصر أرنستو فالفيردى مدرب برشلونة على تحميل الجزء الأكبر من الجانب الهجومى على النجم الأرجنتينى فى أغلب المباريات منذ إنطلاق الموسم الجارى فى ظل إنخفاض مستوى لويس سواريز والإبقاء على الفرنسى عثمان ديمبلي بمقاعد البدلاء.

إعتماد فالفيردى على ميسي هجومياً يزيد من حدة الإنتقادات للأول بسبب عدم قدرته على إيجاد حلول بديلة تفيد البارسا فى وجود النجم الأرجنتينى أو أثناء غيابه.

وبلاشك يمثل ليونيل ميسي 70% من قوة هجوم برشلونة حيث أحرز 6 اهداف خلال 8 جولات بالدورى الأسبانى و5 اهداف بدورى الأبطال لكن الفشل فى إيجاد حلول بديله سيسقط البلوجرانا فى أغلب المباريات وهو ما ظهر خلال لقاء اتلتيك بلباو بالجولة السابعة حيث ظل الفريق متأخراً بهدفاً حتى نزول الأرجنتينى بعد أن قرر فالفيردى الإبقاء عليه بدكة الإحتياطى ليقلب الأمور ويساهم فى زيادة القوة الهجومية حتى إحراز التعادل.

فيدال على مقاعد بدلاء برشلونة
فيدال على مقاعد بدلاء برشلونة

 

تجاهل فيدال والاعتماد على رافينيا
 

من بين الأزمات التى ستزيد حدتها خلال الأيام المقبلة تجاهل فالفيردى للدولى التشيلى أرتورو فيدال بالإعتماد على البرازيلى رافينيا بمنطقة وسط الملعب بأغلب المباريات وتجاهل الأول.

منح فالفيردى البرازيلى رافينيا الفرصة أكثر من مرة منذ إنطلاق الموسم الحالى بعد أن كان قريباً من الرحيل إلى إنتر ميلان أو ريال بيتيس فى الصيف الماضى وأبقى على فيدال بمقاعد البدلاء بالرغم من كونه الأفضل فى منطقة الوسط وهو ما دفع اللاعب للتعبير عن غضبه تجاه هذا الأمر بموقع التواصل الإجتماعى "إنستجرام".

مالكوم
مالكوم

 

تجميد مالكوم

استبعد أرنستو فالفيردى المدير الفنى لفريق برشلونة البرازيلى مالكوم من قائمة البلوجرانا فى أغلب المباريات بالرغم من مستواه المميز وقدرته على صناعة الفارق حيث خرج اللاعب من حسابات المدرب الأسبانى فى 6 مباريات وضمه فى مباراتين شارك 6 دقائق بالأولى أمام بلد الوليد و19 دقيقة بالثانية ضد ليجانيس.

هذا الأمر، شكل ضغوطات كبيرة على إدارة برشلونة من قبل الجماهير وأعضاء النادى بسبب ضم لاعب قيمته 41 مليون يورو وعدم الإعتماد عليه بهذا الشكل.

فالفيردى مدرب برشلونة
فالفيردى مدرب برشلونة

 

التردد فى اتخاذ القرارات
 

أكثر ما يعيب أرنستو فالفيردى مع برشلونة تأخره فى إجراء التبديلات والاعتماد بشكل كبير على المجموعة التى يبدأ بها اللقاء حتى النهاية بالرغم من وجود حلول قد تنقذ الفريق وتساعده على حسم الأمور.

الأمر الذى أكد على ذلك تصريح المدير الفنى الذى خرج به عقب مباراة فالنسيا بالجولة الاخيرة والتى إنتهت بالتعادل 1-1 فيما بينهما وأشار فيه إلى تأخره فى إجراء التبديلات وهو ما ساهم فى فقدان الصدارة امام الخفافيش.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة