صور.. وكيل "صناعة البرلمان": الصناعة قاطرة الاقتصاد القوى ويجب تطوير التعليم الفنى

الأحد، 14 أكتوبر 2018 04:21 م
صور.. وكيل "صناعة البرلمان": الصناعة قاطرة الاقتصاد القوى ويجب تطوير التعليم الفنى النائب محمد السلاب عضو مجلس النواب
كتبت : نورا فخرى - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب محمد السلاب، وكيل لجنه الصناعه بمجلس النواب، إن الصناعه هى قاطرة أى اقتصاد قوى، مشددا على إعداد الكوادر للعمل فى مجالات الصناعه المختلفة.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب، اليوم، الأحد، برئاسة المهندس محمد فرج عامر، لمناقشة مشروع خطة عمل اللجنة خلال الدور الرابع من الفصل التشريعى الأول، والتى انتهت للموافقة على خطة العمل.

 

وشدد السلاب، على أهمية التعليم الفنى فى مصر، مطالبا بتطوير مناهج المدارس الفنية لتواكب الحاضر لاسيما وأنها لم تشهد تطوير منذ 50 عاما.

 

ولفت السلاب، إلى أهمية إعادة النظر فى الضرائب على المشروعات الصناعية، لاسيما وأنها تعيق الاستثمار، ويجب الإسراع فى اعادة النظر فيها وتخفيف العبء عن كاهل المستثمرين لافتا تلك المشاكل قوميه وتهم القطاع الإنتاجى، قائلا: "الدول قيمتها بما تنتج والصناعة هى القادرة على توفير السلع وتقليل البطالة".

 

من جانبها، عرضت النائبة إيفلين متى عضو مجلس النواب أهم المشاكل التى تتعرض لها الصناعة فى محافظة دمياط قائلة: صناعة الأثاث فى دمياط بدأت فى الاندثار بسبب زيادة اسعار الخشب المستورد .

 

وطالبت النائبة، بتدخل الرئيس عبد الفتاح السيسى لحل أزمة الخشب حيث أن صناعة الأثاث مهددة بالتوقف بسبب إرتفاع أسعار الخشب المستورد، مشيرة إلى أن كوريا بها اخشاب ورخيصة ويمكن الاستيراد منها بدلا من الاستيراد من بعض الدول مثل روسيا ذات الأسعار المرتفعة.

 

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى مصانع الأغذية المغلقة فى دمياط، والتى أدت إلى عدم استغلال المنتجات  الزراعية.

لجنة-الصناعة-(1)

 
 
لجنة-الصناعة-(2)
لجنة-الصناعة-(3)
 
 
لجنة-الصناعة-(4)
 
لجنة-الصناعة-(5)
لجنة-الصناعة-(6)
 
لجنة-الصناعة-(7)
 
لجنة-الصناعة-(8)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة