أكرم القصاص - علا الشافعي

بسبب الأزمة السكانية.. هونج كونج تخطط لتوطين 1.1 مليون شخص فى جزر اصطناعية

الأحد، 14 أكتوبر 2018 03:45 م
بسبب الأزمة السكانية.. هونج كونج تخطط لتوطين 1.1 مليون شخص فى جزر اصطناعية مشكلة الإسكان فى هونج كونج
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير لموقع Motherboard الأمريكى، أن 1.1 مليون شخص بهونج كونج من المتوقع أن يعيشوا على جزر اصطناعية خلال الثلاثين سنة القادمة، بسبب الأزمة السكانية، إذ أوضحت كارى لام الرئيسة التنفيذية لهونج كونج، خطة لمشروع الهندسة الجيولوجية الطموح فى خطاب يوم الأربعاء، إذ يطلق على هذه الخطة اسم "Lantau Tomorrow Vision"، والتى ستضيف 42200 فدان من الأراضى الجديدة بالقرب من جزيرة لانتاو، أكبر جزيرة نائية فى هونج كونج عند مصب نهر بيرل.

 

 وتم اختيار الموقع من قائمة تتضمن العديد من المواقع المحتملة، ولم تضع حكومة هونج كونج حتى الآن سعرًا للمشروع، لكن وسائل الإعلام المحلية قدرت أن تبلغ تكلفتها الإجمالية 63.8 مليار دولار (500 مليار دولار).

 

وجاء فى خطاب لام: "تهدف الرؤية إلى غرس الأمل فى أوساط سكان هونج كونج من أجل تحقيق التقدم الاقتصادى، وتحسين مستوى معيشة الناس وتلبية تطلعاتهم فى مجال السكن والوظيفة".

 

وتتمتع هونج كونج بسوق الإسكان الأقل سعرًا فى العالم لثمانية أعوام متتالية، وفقًا لمسح لأسعار المساكن فى 300 مدينة، إذ يبلغ متوسط ​​سعر القدم المربع 1400 دولار تقريبًا، وقد وجدت إحدى الدراسات أن شقق هونج كونج هى الأصغر فى العالم وتبلغ مساحتها 484 قدمًا مربعًا، كما أن هناك نقص فى الأراضى القابلة للتطور، وأعداد كبيرة من السكان - 7.3 مليون شخص يسكنون ما يقرب من 427 ميل مربع - ويؤدى الطلب المتزايد على العيش فى مركز التكنولوجيا المزدهر إلى تشريد السكان.

 

وسيكون Lantau Tomorrow Vision أكبر مشروع لاستصلاح الأراضى فى هونج كونج، وهى عملية يتم فيها إنشاء أرض جديدة، فبناء جزيرة من لا شيء ليس بالأمر السهل - ففى هونج كونج، شملت الطرق تجريف قاع البحر وحقن الأسمنت، كما يتم استصلاح ما يقرب من 6 % من أراضى هونج كونج، التى تضم 27%  من سكانها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة