فيديو وصور.. وزير القوى العاملة من طنطا: انخفاض نسبة البطالة لـ9,9%.. سعفان: الدولة تسير فى الطريق الصحيح ونعمل جاهدين لخفض النسبة سنويا بما يعادل 1,5%.. وتوجيه دعوات للمصريين بالخارج للاستثمار فى مصر

السبت، 13 أكتوبر 2018 02:00 م
 فيديو وصور.. وزير القوى العاملة من طنطا: انخفاض نسبة البطالة لـ9,9%.. سعفان: الدولة تسير فى الطريق الصحيح ونعمل جاهدين  لخفض النسبة سنويا بما يعادل 1,5%.. وتوجيه دعوات للمصريين بالخارج للاستثمار فى مصر محمد سعفان وزير القوى العاملة
الغربية - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد محمد سعفان وزير القوى العاملة، أن معدلات البطالة وصلت فى الربع الأول من العام الجارى لـ9,9% ومنتظر تخفيض تلك النسبة خلال المرحلة القادمة.

 

ملتقى التوظيف (1)

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد بديوان عام محافظة الغربية، على هامش زيارته لافتتاح ملتقى التوظيف باستاد طنطا لتوفير 9500 فرصة عمل من خلال 83 شركة، بحضور اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، وخالد أبوبكر وكيل وزارة القوى العاملة.

ملتقى التوظيف (2)

وأضاف الوزير أن النسبة كانت قد وصلت لـ15% وتم خفض تلك النسبة وهذا يؤكد أن الدولة المصرية تسير فى الخطى السليم نحو تقليل نسبة البطالة، قائلا: إننا مطالبين فى المرحلة القادمة بالعمل جاهدين لخفض نسبة البطالة بما لا يقل عن 1,5%.

ملتقى التوظيف (3)

وأضاف "سعفان" أن الاستثمارات الجديدة والمشروعات القومية وكل ما يُدفع فى مصر من استثمار سننجح فى خفض نسبة البطالة.

 

وأكد محمد سعفان أن الوزارة من خلال المستشارين العمالين والسفارات المصرية توجه الدعوة للمصريين فى جميع الدول بكل فرص الاستثمارات فى مصر من خلال وزارتى الصناعة والاستثمار، لإتاحه الفرصة للاستثمار فى مصر، وهو ما سيعود على البلاد بالنفع.

ملتقى التوظيف (4)

وأضاف الوزير أن زيارته للمحافظة لدعم شباب المحافظة، من خلال فتح ملتقى توظيف بالقطاع الخاص لتوفير فرص عمل للشباب، بمشاركة 83شركة لتوفير أكثر من 9 آلاف فرصة عمل.

 

وأكد أنه حرص على زيارة الملتقى لحث الشباب للالتحاق بفرص العمل اللائقة التى تسمح له بدء حياة كريمة فى بداية مشواره، واستغلال فرص العمل الموجودة لإتاحه فرصة لنفسه لبدء حياة عملية.

ملتقى التوظيف (5)

وأضاف أن المحافظة تتمتع بصناعات الغزل والنسيج والملابس الجاهزة وصناعات أخرى، مشيرا إلى أن جميع الصناعات الموجودة بالمحافظة تشارك بالملتقى.

 

وأشار الوزير إلى أن معايير الاختيار متروكة لصاحب العمل سواء بخبرة معينة أو بدون خبرة وهو ما يتم تحديده بالتنسيق مع القوى العاملة.

ملتقى التوظيف (6)

وطالب الوزير الشباب باللجوء لمديرية القوى العاملة، للإبلاغ عن الاشتراطات المتفق بها مع الشركات المشاركة فى الملتقى حال اخلالها بأى شرط من شروط التعاقد، على أن تقوم المديرية بالتفاوض مع صاحب العمل لصرف الامتيازات للعاملين لديهم.

 

من جانبه، أكد اللواء هشام السعيد محافظ الغربية أن فرص العمل المقدمة فى الملتقى التوظيفى بطنطا حقيقية، تحت إشراف وزارة القوى العاملة، للقضاء على مشكلة البطالة.

ملتقى التوظيف (7)

وأضاف أن الملتقى يوفر أكثر من 9 آلاف فرصة عمل مختلفة، مشيرا إلى أن المحافظة تدعم أى إجراء تقوم به الوزارة، وفى اتخاذ الإجراءات حيال الشركات التى قد تخالف شروط التعاقد، كما أن المحافظة ستشهد العديد من ملتقيات التوظيف للشباب خلال الفترة القادمة، وذلك من أجل مواجهة مشكلة البطالة.

 

وزير القوى العاملة  (1)
 

 

وزير القوى العاملة  (2)
 

 

وزير القوى العاملة  (3)
 

 

وزير القوى العاملة  (4)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة