شعبة الذهب بالغرف التجارية تخاطب"التموين" بملاحظاتها حول الحملات التفتيشية

السبت، 13 أكتوبر 2018 01:00 ص
شعبة الذهب بالغرف التجارية تخاطب"التموين" بملاحظاتها حول الحملات التفتيشية الدكتورعلى المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية
كتب – إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسلت الشعبة العامة للمعادن الثمينة فى اتحاد الغرف التجارية، خطابا للدكتورعلى المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية تتضمن بعض الملاحظات والمخالفات التى تشهدها الحملات التفتيشية على محلات تجار الذهب.

وقالت الشعبة فى خطاب لها – حصل اليوم السابع على نسخه منه – إنها تشكر وزارة التموين على حملاتها التفتيشية على محلات الصاغة لتحقيق الانضباط فى السوق والحفاظ على حقوق المستهلك، لكن هناك بعض الملاحظات للشعبة على الحملات التفتيشية للتموين.

وأضاف خطاب الشعبة، أن هناك تحفظ من جميع العاملين بقطاع المشغولات الذهبية على مهاجمة محلات الذهب فى الصاغة بعدد كبير من الأفراد بطريقة استعراضية مهينة لأصحاب المحلات وتسئ إلى سمعتهم بحسب المذكرة، وكذلك اصطحاب أصحاب المحلات مع الاحراز المتحفظ عليها للفحص والاختبار من خلال لجان مصلحة الدمغة والموازين وعمل محاضر لهم.

رفضت الشعبة اتهام التجار ومصنعى الذهب قبل ثبوت المخالفة حيث من الممكن أن تكون المشغولات سليمة ومطابقة للمواصفات عقب المعاينة من لجنة الفحص فى مصلحة الدمغة، مؤكدة أن هذه الإجراءات تؤثر على المتعاملون مع التجار وتسئ لهم.

 

مذكرة
مذكرة شعبة الذهب لوزارة التموين 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة