السفير الروسى بلندن: بريطانيا ترفض إصدار تأشيرات لدبلوماسيين روس

السبت، 13 أكتوبر 2018 03:00 ص
السفير الروسى بلندن: بريطانيا ترفض إصدار تأشيرات لدبلوماسيين روس الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن السفير الروسى لدى بريطانيا ألكسندر ياكوفينكو، اليوم الجمعة، أن بريطانيا ترفض إصدار تأشيرات للدبلوماسيين الروس لملء الأماكن الشاغرة التى تركها الدبلوماسيون الذين تم طردهم من قبل المملكة المتحدة.

وقال السفير الروسى فى لندن خلال مؤتمر صحفى، رداً على سؤال من وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية حول وضع إصدار التأشيرات للدبلوماسيين الروس الذين سيملؤون أماكن الـ23 دبلوماسياً الذين تم ترحيلهم: "لا يمكننا ملء هذه الأماكن الشاغرة، حيث ترفض المملكة المتحدة إصدار تأشيرات دخول للدبلوماسيين إلى المملكة المتحدة".

وكانت بريطانيا قد قامت، بعد حادثة تسمم ضابط الاستخبارات الروسى السابق سيرجى سكريبال وابنته يوليا فى سالزبورى البريطانية، بطرد 23 دبلوماسيا روسيا. وفى وقت لاحق، قامت عدة دول بطرد دبلوماسيين روس تضامنا مع بريطانيا فى القضية.

من جانبها، نفت روسيا مرارا وتكرارا علاقتها بهذا الحادث، مؤكدة أنها تخلصت من كل الأسلحة الكيميائية لديها وفقا لمنظمة حظر استخدام الأسلحة الكيميائية. وقال وزير الخارجية الروسى سيرغى لافروف فى مايو إن "قضية "سكريبال" تتهاوى أمام العيون بسبب عدم وجود أى دليل ضد روسيا.

وكانت الشرطة البريطانية قد عثرت على ضابط الاستخبارات الروسى السابق، سيرجى سكريبال وابنته يوليا، فاقدين الوعى إثر تعرّضهما للتسمم فى سالزبورى فى الرابع من مارس. ووجه الجانب البريطانى، الاتهامات إلى روسيا بتورطها فى تسميم سكريبال وابنته، بمادة شالة للأعصاب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة