أكرم القصاص - علا الشافعي

الداخلية تداهم مصنعين لانتاج الأسمدة الزراعية بالبحيرة وتضبط أطنانا مغشوشة

السبت، 13 أكتوبر 2018 02:36 م
الداخلية تداهم مصنعين لانتاج الأسمدة الزراعية بالبحيرة وتضبط أطنانا مغشوشة أسمدة - أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى ـ جمال أبو الفضل ـ ناصر جودة ـ دينا الحسيني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت الإدارة العامة لشرطة البيئة فى استهداف منطقة النوبارية بالبحيرة، وضبط مصنعين لإنتاج الأسمدة الزراعية المغشوشة والمقلدة.

   

وشنت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات حملة أمنية مُكبرة بالاشتراك مع مديرية أمن (البحيرة) وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام، تم خلالها استهداف دائرة قسم شرطة (النوبارية) وأسفرت جهود الحملة عن ضبط مصنع أسمدة بدون ترخيص وتم ضبط (خط إنتاج كامل، 600 طن مواد خام مجهولة المصدر – 400 طن منتج نهائى من الأسمدة الزراعية المغشوشة المقلدة والمعدة للتعبئة والتداول).

 

وضبطت أجهزة الأمن مصنع للأسمدة والكيماويات "منتهى التراخيص" ملك "عمر م.أ"، وعثر بداخل المصنع على (خط إنتاج كامل- 921,8 طن من الأسمدة الزراعية الصلبة– 21000 لتر من الأسمدة الزراعية السائلة).

   

وبفحص المضبوطات بمعرفة مهندسى اللجان الفنية المرافقة، تبين أن جميع المضبوطات مغشوشة ومقلدة ومصنوعة من مواد مجهولة المصدر ضارة بيئياً وبالصحة العامة للمواطنين، وتم التحفظ على المضبوطات تحت تصرف النيابة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

 

جاء ذلك فى ضوء خطة وزارة الداخلية الهادفة إلى مراقبة أسواق التصنيع والإنتاج والتداول والإتجار غير المشروع فى مستلزمات الإنتاج الزراعى والحيوانى من الأسمدة والأعلاف والمخصبات والمبيدات الزراعية المغشوشة والمحظور تداولها لما لها من تأثير سلبى على الإنتاج الزراعى والصحة العامة للمواطنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة