اعترفات طالبين متهمين بالشروع فى قتل مواطن وسرقة سيارته بالقطامية

السبت، 13 أكتوبر 2018 03:00 ص
اعترفات طالبين متهمين بالشروع فى قتل مواطن وسرقة سيارته بالقطامية حجز - أرشيفية
كتب أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمرت نيابة القاهرة الجديدة برئاسة المستشار محمد سلامة، حبس طالبين 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بالشروع فى قتل سائق وسرقة سيارته بدائرة قسم القطامية.

واعترف المتهم الأول "عبد الرحمن. م" 23 سنة، طالب، والمطلوب التنفيذ عليه فى 3 قضايا، والمقضى فيهم بإجمالى حبس 3 سنوات، بأنه يعمل منذ صغره في مجال ميكانيكا السيارات وذلك لانفصال والديه وليس لديه أى مصدر رزق، مشيرا إلى أن المتهم الثانى "يوسف" 24 سنة اقترح عليه سرقة السيارات، وتمكنوا من سرقة 3 سيارات بالإكراه وتفكيكهم وبيعهم.

 

كما اعترف المتهم الثانى "يوسف" بأنهم تمكنوا من سرقة 3 سيارات مستخدمين الأسلحة البيضاء، كما أكد بأنهم لم يبيتوا النية لقتل السائق، بل كان كل هدفهم هو السيارة.

 

كانت بداية الواقعة عندما تلقى قسم شرطة القطامية، إخطارا من المستشفى الجوي التخصصى، باستقبالها "مرزوق. ث"، 38 سنة، سائق بشركة للكيماويات، ومصاب بجروح قطعية متعددة بفروة الرأس، وجرح قطعى بالأوتار الباسطة لليد اليمنى، وتجمع هوائى على الصدر.

 

بالانتقال وسؤال المصاب قرر بأنه حال سيرة بالسيارة "أجرة تاكسى" ملك "عصام"، بجوار مصنع عجيبة للملابس الكائن بالمنطقة الصناعية، استقل معه شخصان أدلى بأوصافهما التقريبية، لتوصيلهما إلى أحد الأماكن بدائرة القسم، وفوجئ بقيامهما بالتعدى عليه بالضرب بأسلحة بيضاء، كانت بحوزتهما محدثين إصابته، واستوليا على السيارة، كرها عنه وفرا هاربين.

 

وأثناء السير فى إجراءات البحث ومن خلال النشر عن أوصاف الجناة والسيارة المستولى عليها، وأثناء مرور قوة أمنية من مباحث قسم شرطة عين شمس بشارع وفيق عباس بدائرة القسم، شوهد السيارة المستولى عليها يستقلها شخصان تتطابق أوصافهما ومرتكبى الواقعة، وتم ضبطهم وعثر بداخل السيارة على (2 سلاح أبيض "مطواة"، وكزلك وعليهما آثار دماء، وبكر لاصق طبى، وقفاز).

 

بمواجهتهما اعترفا بتكوينهما تشكيلا عصابيًا تخصص نشاطه فى ارتكاب وقائع السرقات بالإكراه باستخدام الأسلحة البيضاء والأدوات المضبوطة بحوزتهما، وأن السيارة المضبوطة من متحصلات نشاطهما الإجرامى عن واقعة سرقة قائدها بالإكراه وإحداث إصابته، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة