أسامة القوصى محذرًا: السلفية المدخلية أخطر من الإخوان على مصر

السبت، 13 أكتوبر 2018 12:47 م
أسامة القوصى محذرًا: السلفية المدخلية أخطر من الإخوان على مصر الداعية السلفى اسامه القوصى
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد الدكتور أسامة القوصى الداعية السلفى، مدرسة السلفية المدخلية، والتى من أشهر شيوخها فى مصر -محمد سعيد رسلان ومحمود عبد الرازق الرضوانى وطعلت زهران وأخرين - واصفا إياها بالمدرسة الأخطر على الدولة المصرية من جماعة الإخوان المدرجة على قوائم الإرهاب من قبل الرباعى العربى "مصر والسعودية والإمارات والبحرين".

 

وقال "القوصى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع":" التيار المدخلى أشد خطرا على مصر من الإخوان" معللا قوله بأنه كلما التبس الأمر من تيار إسلامى كلما أشتد الخطر، مؤكدًا أن التيار السلفى المدخلى لا يؤمن بالديمقراطية أو العملية الانتخابية وينتظرون فرصة لبناء ما يسمى الخلافة الإسلامية.

 

وتابع الداعية السلفى، الذى كان من أقطاب السلفية المدخلية:" جميع الإسلاميين فكر واحد ولكنهم اختلفوا فى الوسائل واتفقوا على تحقيق الهدف الأسمى له ألا وهو الخلافة الإسلامية".

 

تجدر الإشارة إلى أن السلفية المدخلية سُميت بذلك نسبة إلى الشيخ ربيع بن هادى المدخلى، ويقوم المنهج المدخلى على عدم جواز معارضة الحكام مطلقا وعدم إبداء النصيحة فى العلن ويحرمون العملية الانتخابية والمشاركة فى المجالس التشريعية، كما أنهم يصفون التيارات الإسلامية التى تشارك فى المشهد السياسة بـ"خوارج العصر".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة