خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

أمل كلونى مهاجمة ترامب: الناجون من اعتداء جنسى يستحقون فرصة للمواجهة

السبت، 13 أكتوبر 2018 11:10 ص
أمل كلونى مهاجمة ترامب: الناجون من اعتداء جنسى يستحقون فرصة للمواجهة أمل كلونى
كتبت - سالى حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شنت المحامية أمل كلونى هجوما على الرئيس الأمريكى دونالد ترامب خلال مؤتمر لحقوق المرأة فى ولاية بنسلفانيا الأمريكية.
 
وبحسب صحيفة "ديلى ميل" فإن زوجة النجم جورج كلونى لم تحضر زفاف الأميرة يوجينى حفيدة الملكة إليزابيث من أجل المشاركة فى مؤتمر "بنسلفانيا من أجل النساء" وأثناء خطابها فى المؤتمر انتقدت أمل كلونى، الرئيس الأمريكى بسبب سخريته من الأستاذة الجامعية كريستين بلازى فورد التى كانت اتهمت القاضى بريت كافانو بالتحرش بها قبل 36 عاما.
 
 
وقالت كلونى "الناجون من الاعتداءات الجنسية فى أية دولة يستحقون الفرصة لمواجهة مهاجميهم وأن يسجلوا للتاريخ شهاداتهم عما حدث لهم، وهذا يعنى أن رئيس دولة لا يجب عليه السخرية من امرأة لديها الشجاعة للحديث علنا عن تعرضها للاعتداء".
 
وأضافت "وهذا يعنى أيضا أن رئيس مجلس الشيوخ لا يجب أن يؤكد للناس أنه سيدمر شهادة المرأة".
 
امل كلونى فى المؤتمر
امل كلونى فى المؤتمر
 
تصريحات كلونى كان المقصود منها سخرية ترامب من فورد عندما وقف فى تجمع انتخابى فى مسيسيبى وقام بتقليد طريقتها فى الحديث واقتباس بعض كلماتها عندما عجزت عن إجابة بعض الأسئلة فى جلسة استماع بالكونجرس عندما قالت إنها تناولت كأس واحد من البيرة فقط لكنها لا تذكر بعض تفاصيل الحادث.
 
ومن المعروف أن ترامب وقف بجانب القاضى بريت كافانو ودعمه كمرشح للمحكمة الدستورية العليا رغم اتهامات فورد وبعد تأكيد تولى كافانو المنصب قام بترامب بالاعتذار لكافانو بسبب "المعاناة التى تعرض لها فى حياته العملية وحياته الخاصة بدون دليل على الإدانة".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة