مسئولة روسية: قواعد الميزانية قللت اعتماد سعر صرف الروبل على أسعار النفط

الجمعة، 12 أكتوبر 2018 07:43 م
مسئولة روسية: قواعد الميزانية قللت اعتماد سعر صرف الروبل على أسعار النفط الروبل الروسى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قالت النائبة الأولى لرئيس البنك المركزي الروسي كسينيا يودايفا، اليوم الجمعة، إن قواعد الميزانية الروسية قللت إلى حد كبير من اعتماد سعر صرف الروبل على أسعار النفط، لكن هذا الاعتماد لا يزال قائماً.

وقالت يودايفا - في تصريحات بثتها وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية - إن "قواعد الميزانية، وخصوصا عندما تعمل بكامل قوتها، تقلل إلى حد كبير اعتماد الروبل على أسعار النفط، لكن يبقى الاعتماد موجودا نوعا ما".

ويتوقع البنك المركزي الروسي أن يبلغ متوسط سعر النفط ماركة أورال في عام 2018، 69 دولارًا للبرميل، وفي عام 2019 سينخفض السعر إلى 60 دولارا للبرميل، وبين عامي 2020-2021 سيكون سعره 55 دولارًا للبرميل.

وعلى صعيد متصل، أعلنت يودايفا أن خطة السلطات بوقف التعامل بالدولار لا تهدف للوصول إلى مستوى محدد لاستخدام الدولار في الاقتصاد، لافتة إلى أن "البنك المركزي على مدى سنوات عديدة يتبع سياسة وقف التعامل بالدولار، أو حتى وقف التعامل بالعملات [الأجنبية]، ومن وجهة نظر المركزي الروسي فإن الابتعاد عن التعامل بكل العملات الأجنبية أمر مهم، نحن نتخذ بعض الإجراءات في هذا المجال".

وكانت رئيسة المصرف المركزي الروسي إلفيرا نابيولينا، أعلنت في وقت سابق، أن روسيا تحتاج إلى الانتقال من الدولار في التعاملات الدولية إلى عملات أخرى، مع الأخذ بعين الاعتبار المنطق الاقتصادي.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة