رئيس الوزراء الروسى يصل طاجيكستان للمشاركة فى اجتماع رؤساء حكومات منظمة شنغهاى

الجمعة، 12 أكتوبر 2018 04:00 ص
رئيس الوزراء الروسى يصل طاجيكستان للمشاركة فى اجتماع رؤساء حكومات منظمة شنغهاى رئيس الوزراء الروسى دميترى مدفيديف
دوشانبى (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل رئيس الوزراء الروسى، دميترى مدفيديف، أمس الخميس، إلى طاجيكستان للمشاركة فى اجتماع مجلس رؤساء حكومات الدول الأعضاء فى منظمة شنغهاى للتعاون.

وأوردت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية أنه من المخطط أن يعقد رؤساء الوفود، يوم غد الجمعة، الاجتماع الأول فى إطار ضيق، ثم فى شكل موسع.

كما يتضمن جدول أعمال الاجتماع مناقشة إقامة روابط بين أقاليم الدول الأعضاء بالمنظمة.

وذكر المكتب الصحفى لمجلس الوزراء الروسي، فى وقت سابق، أن جدول أعمال الاجتماع يتضمن تنمية التعاون التجارى والاقتصادى والإنسانى داخل منظمة شنغهاى للتعاون. كما سيناقش رؤساء وفود كل من، الهند وكازاخستان وقرغيزستان والصين وباكستان وروسيا وطاجيكستان وأوزبكستان، تنفيذ برنامج للتعاون التجارى والاقتصادى متعدد الأطراف وعمل مجلس الأعمال والرابطة بين المصارف فى منظمة شنغهاى للتعاون. وبالإضافة إلى ذلك، ستتم مناقشة أنشطة المنظمة، وعلى وجه الخصوص، الموافقة على الميزانية لعام 2019.

ويناقش المشركون فى الاجتماع تطوير نسخة جديدة من برنامج التجارة والتعاون الاقتصادي، حيث من المتوقع أن يكون التركيز الرئيسى على تطوير الابتكارات والتقنيات العالية والاقتصاد الرقمى ككل.

يذكر أن منظمة شنغهاى للتعاون، هى منظمة دولية تم تأسيسها فى عام 2001 من قبل زعماء كل من الصين وروسيا وكازاخستان وطاجيكستان قيرغيزستان وأوزبكستان.

وفى الوقت الحاضر تتمتع أفغانستان وبيلاروس وإيران ومنغوليا، بصفة "مراقب"، بينما تتمتع أذربيجان وأرمينيا وكمبوديا ونيبال وتركيا وسريلانكا، بصفة "شريك".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة